الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأربعاء 24 أبريل 2024 02:23 صـ 15 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

كيف أثّرت الحرب على التعليم في غزة؟.. ”التربية” الفلسطينية تعلن إحصائيات مروعة

أطفال غزة
أطفال غزة

كشفت وزارة التربية والتعليم الفلسطينية عن إحصائيات صادمة تخص تأثر قطاع التعليم بالعدوان الإسرائيلي الوحشي على قطاع غزة والضفة الغربية، مؤكدة أن 5260 طالبا استُشهدوا و8985 أصيبوا بجروح منذ يوم السابع من أكتوبر الماضي.

وذكرت وزارة التعليم الفلسطينية في بيان لها أن عدد الطلبة الذين استُشهدوا في قطاع غزة منذ بداية العدوان وصل إلى أكثر من 5213، والذين أصيبوا إلى 8691، فيما استُشهد في الضفة 47 طالبا وأصيب 294 آخرون، إضافة إلى اعتقال 94.

وأضافت أن 251 معلما وإداريا استُشهد وأصيب 846 بجروح في قطاع غزة، وستة أصيبوا بجروح، واعتُقل أكثر من 73 في الضفة.

كما بينت الوزارة أن 286 مدرسة حكومية و65 تابعة لوكالة الغوث وتشغيل اللاجئين "الأونروا" تعرضت للقصف والتخريب في قطاع غزة، ما أدى إلى تعرض 111 منها لإضرار بالغة، و40 للتدمير بالكامل، كما تعرضت 57 مدرسة في الضفة للاقتحام والتخريب، كما تم استخدام 133 مدرسة حكومية كمراكز للإيواء في قطاع غزة.

وشددت على أن 620 ألف طالب في قطاع غزة ما زالوا محرومين من الالتحاق بمدارسهم منذ بدء العدوان، فيما يعاني معظم الطلبة صدمات نفسية، ويواجهون ظروفا صحية صعبة.

أقرأ أيضا:

أكثر من 28 ألف شهيد.. أحدث حصيلة لضحايا غزة

طلب عاجل من قطر إلى الولايات المتحدة بشأن المساعدات الإنسانية في غزة

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.