الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 6 مايو 2024 08:21 صـ 27 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار
برلمانية تكشف عن أخبار سارة للمعلمين قريبا .. تفاصيل مهمة بعد الزيادات الأخيرة في موازنة التعليم .. هل تنتهي مأساة مرتبات المعلمين في مصر ؟ شبح الخصومات يخيم علي مرتبات شهر مايو 2024 للمعلمين .. والنقابة : أمور تنفيذية نشرة الموجز التعليمية .. بعد رفع الحد الأدنى.. المالية تنشر جدول صرف مرتبات شهر مايو 2024 للمعلمين .. والمعلمون يطالبون بمحاسبة المتسببين... سعر الذهب اليوم الإثنين 6-5-2024 عيار 21 مفاجأة عادل خيري الكوميديان الحزين.. ورث والده أنهي حياته ومحمد عوض خطف الأضواء منه وحكايته مع نجيب الريحاني سعر الدولار اليوم الإثنين 6-5-2024 آخر تحديث جدول مباريات اليوم الاثنين 6-5-2024 و القنوات الناقلة سقوط الأسطورة.. محمد رمضان المغضوب عليه وحقيقة منعه من الغناء في مصر كيف تحصل على معاش تكافل وكرامة 2024؟.. بخطوات بسيطة موعد مباراة ريال مدريد ضد بايرن ميونخ في دوري الأبطال.. و القنوات الناقلة شم النسيم 2024.. صفات يتحلى بها عشاق الفسيخ والرنجة

التعليم تعلن 6 موانع للمشاركة في لجان امتحانات الدبلومات الفنية 2024

امتحانات الدبلومات الفنية
امتحانات الدبلومات الفنية

كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن موانع المشاركة في لجان النظام والمراقبة بامتحانات الدبلومات الفنية للترم الثاني 2024 وذلك بعد فتح باب التقديم لإعضاء جدد للمراقبة في اللجان.

ويستعرض "الموجز" موانع المشاركة في لجان النظام والمراقبة بامتحانات الدبلومات الفنية قِبل وزارة التربية والتعليم على النحو الأتي:

1. العاملون بالمدارس الفنية بنوعياتها: يشمل هذا الموانع العاملين بالمدارس الفنية في نفس نوعية اللجنة التي يتقدمون لها. كما يشمل أيضًا العاملين الذين تم نقلهم أو انتدابهم من المدارس الفنية ولم يمر عليهم ثلاث سنوات.

2. الحرمان من الأعمال الامتحانية أو الإحالة للمحاكمة التأديبية أو الجنائية: يشمل هذا الموانع الأشخاص الذين ارتكبوا مخالفات تتعلق بأعمال الامتحانات أو تشوبها مسألة شرف وأمانة.

3. وجود أقارب من الطلاب المتقدمين للامتحان في اللجنة: يشمل هذا الموانع وجود أقارب من الطلاب المتقدمين للامتحان في اللجنة حتى الدرجة الرابعة.

تم تحديد موانع إضافية للمشاركة في لجان النظام والمراقبة بامتحانات الدبلومات الفنية لعام 2024، وهي على النحو التالي:

موانع المشاركة في لجان امتحانات الدبلومة الفنية


1. وجود أقارب من العاملين باللجنة: يشمل هذا الموانع وجود أقارب من العاملين باللجنة حتى الدرجة الثانية.

2. الاستبعاد من العمل بأي لجنة في العام السابق: يشمل هذا الموانع الأشخاص الذين تم استبعادهم من العمل بأي لجنة من لجان النظام والمراقبة والإدارة بامتحانات الدبلومات الفنية في العام السابق.

3. التقدم بأكثر من طلب لعضوية اللجان: يشمل هذا الموانع التقدم بأكثر من طلب لعضوية أكثر من لجنة إدارة أو نظام ومراقبة أو مركز توزيع أسئلة الامتحانات الدبلومات الفنية في العام الحالي 2024. في حال ثبوت ذلك، يتم تجاهل طلب الالتحاق المقدم.

توقيع إقرار للمشاركة في لجان امتحانات الدبلومات الفنية
تشدد وزارة التربية والتعليم على ضرورة توقيع إقرار من قبل المتقدمين للمشاركة في لجان النظام والمراقبة بامتحانات الدبلومات الفنية وذلك للتأكيد على صحة البيانات المقدمة ومطابقتها.

اقرأ أيضًا: نشرة الموجز التعليمية.. التعليم تنفي رفع الغياب بالمدارس خلال شهر رمضان.. وتعلن ضوابط امتحانات الدبلومات الفنية 2024

اقرأ أيضًا: ضوابط قبول أعضاء جدد للعمل في لجان امتحانات الدبلومات الفنية 2024

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة