الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأربعاء 24 أبريل 2024 02:22 صـ 15 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

نشرة الموجز التعليمية.. التعليم تنفي رفع الغياب بالمدارس خلال شهر رمضان.. وتعلن ضوابط امتحانات الدبلومات الفنية 2024

نشرة الموجز التعليمية
نشرة الموجز التعليمية

نشرة الموجز التعليمية.. يقدم "الموجز" لكم خدمة جديدة لقرائه من خلال نشرة تجمع أهم الأخبار التعليمية خلال الساعات الماضية، وتضمنت النشرة الأخبار التالية:

عاجل.. التعليم تنفي رفع الغياب في المدارس خلال شهر رمضان 2024

نفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني صحة الأخبار المتداولة حول رفع الغياب في المدارس بمناسبة شهر رمضان الكريم، وأكدت المصادر التابعة للوزارة أنه لا يوجد أي نية لـ رفع الغياب في المدارس الحكومية والتجريبية والخاصة لجميع المراحل التعليمية، بما في ذلك صفوف النقل والشهادة الإعدادية والثانوية العامة.

تسجيل الغياب الإلكتروني بالمدارس

وشددت المصادر على ضرورة حضور الطلاب للمدارس وتسجيل الغياب بشكل منتظم في جميع المراحل التعليمية، والالتزام بتسجيل الغياب الإلكتروني وفي حالة تجاوز نسب الغياب المحددة، ستتم اتخاذ الإجراءات اللازمة.

اليوم آخر فرصة للتسجيل.. خطوات التقدم لوظائف المدارس الدولية التكنولوجية 2024

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن اليوم الثلاثاء 20 فبراير هو آخر يوم للتقديم في وظائف المدارس الدولية للتكنولوجيا التطبيقية، وتشمل هذه الوظائف مدراء أكاديميين ووكلاء مدارس.

وتأتي وظائف المدارس الدولية التكنولوجية التطبيقية في إطار التعاون مع مشروع قوى عاملة مصر الممول من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، كما يمكن الوصول إلى رابط التقديم لوظائف مدارس التكنولوجيا التطبيقية من خلال الموقع الرسمي لوزارة التعليم من خلال الصغط هنــــا

«التعليم » تحدد ضوابط دخول امتحانات الدبلومات الفنية 2024

امتحانات الدبلومات الفنية 2024.. حددت وزارة التربية والتعليم إجراءات دخول الطلاب الوافدين امتحانات الدبلومات الفنية لعام 2024 ويبحث أولياء الأمور والطلاب عن هذه الإجراءات والأوراق والمستندات المطلوبة للتقدم لـ امتحان الدبلومة الفنية.

ويستعرض "الموجز" ضوابط وإجراءات دخول الطلاب الوافدين لـ امتحانات الدبلومات الفنية 2024 ومعرفة كيفية التصرف عدم تمكن الطلاب الوافدين من إحضار شهادات ميلادهم لدخول امتحان الدبلومة الفنية.

وزير التعليم العالي: مليار جنيه من الجهات المانحة لدعم وتفعيل مبادرة «تحالف وتنمية»

أكد الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي أهمية مبادرة (تحالف وتنمية) في تحقيق طفرة تنموية في الأقاليم الجغرافية المختلفة بمصر، وتعزيز التعاون العلمي والبحثي بين الجامعات المصرية، ومجتمع الصناعة والأعمال، والمؤسسات الإنتاجية، مشيرًا إلى أن هذه المبادرة تهدف إلى دعم التحالفات الإقليمية في بناء التنمية الشاملة ضمن رؤية مصر2030، ورؤية الإستراتيجية الوطنية للتعليم العالي والبحث العلمي٢٠٣٠، وذلك من خلال دمج مفاهيم الجيل الرابع للتعليم العالي والبحث العلمي في بناء المجتمع، وتضافر رسائله الأربع (التعليم، البحث العلمي، خدمة المجتمع، ريادة الأعمال)، بهدف أن تكون وسيلة للتنمية الشاملة المستدامة.

«التعليم» تعلن تفاصيل جائزة المستشار محمد شوقي الفنجري

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن تفاصيل وشروط جائزة المستشار الدكتور محمد شوقي الفنجري نظارة هيئة قضايا الدولة، حيث خصصت الوزارة جائزتين أصليتين بمبلغ أربعين ألف جنيه ولا تقل الجائزة الواحدة عن مبلغ عشرين ألف جنيهًا في موضوعين "جهود ذوي الإعاقة في إثراء الفقه الإسلامي" و"مسئولية رجال الأعمال في النهوض بالمجتمعات".

ضوابط قبول أعضاء جدد للعمل في لجان امتحانات الدبلومات الفنية 2024

مع اقتراب امتحانات الدبلومات الفنية 2024 حددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ضوابط قبول أعضاء جدد للعمل داخل لجان الإدارة ولجان النظام والمراقبة في امتحانات الدبلومة الفنية، ومن المقرر عقد اختبارات مقابلات شخصية للمتقدمين يومي الأحد والإثنين 3 و4 مارس.

ويستعرض "الموجز" ضوابط قبول أعضاء جدد للعمل داخل اللجان في امتحانات الدبلومات الفنية وذلك لأنها الكلمة الأكثر بحثًا على مؤشرات جوجل مع بداية الترم الثاني 2024.

مصر تستقبل وفد من منظمة اليونسكو لنقل التجربة المصرية عن بنك المعرفة

أكد الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي رئيس اللجنة الوطنية المصرية لليونسكو، على الدور الهام لمنظمة اليونسكو في تعزيز التعاون الدولي في مجال التعليم العالي، من خلال تطوير السياسات ووضع المعايير الدولية، وتبادل الخبرات والمعرفة، ودعم البحث العلمي والابتكار، منوهًا إلى اهتمام الوزارة بدعم الشباب في مجال البحث العلمي، من خلال العديد من الجهات المعنية التي تعمل تحت مظلة الوزارة ومن ضمنها بنك المعرفة المصري، بالإضافة إلى قيام الوزارة بتقديم كافة أشكال الدعم الفني والتمويل اللازم لشباب الباحثين وتبني المُبتكرين والمُتميزين من الطلاب وتشجيع الطلاب الموهوبين.

اقرأ أيضًا: افتتاح جناح جديد للعلاج الإشعاعي بالأشعة والطب النووى بالمعهد القومى للأورام (صور)

اقرأ أيضًا: الفئات المسموح لها دخول امتحانات الدبلومات الفنية 2024… «التعليم» توضح

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة