الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأربعاء 1 مايو 2024 11:14 مـ 22 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار
ترتيب الدوري المصري عقب فوز الأهلي وبيراميدز اليوم حسين فهمي يستعد لـ تصوير فيلم حمام العريس سعد المجرد يقدم أغنية فيلم عصابة المكس,,إليك التفاصيل تطورات إصابة أحمد عبدالقادر وموقفه من المشاركة أمام الجونة في الدوري كيلو السكر بـ 12ج ..تعرف على أسعار السلع الغذائية في منافذ التموين لشهر مايو 2024 نشرة الموجز التعليمية .. مواعيد وأماكن صرف مرتبات شهر مايو 2024 للمعلمين .. طلب إحاطة بشأن انقطاع الكهرباء قبل امتحانات الثانوية... للحجاج.. اعرف سعر الريال السعودي اليوم بختام التعاملات أول ظهور لـ أحمد السقا وزوجته مع شائعة طلاقهما ابني راح غدر عايزة حق رامي قتلوه بسلاح أبيض.. والدة المجني عليه تحكي تفاصيل مثيرة في المقطم اللواء سمير فرج: هذه حقيقة الحرب العالمية الثالثة بين إيران وإسرائيل بث مباشر مباراة باريس سان جيرمان وبروسيا دورتموند في دوري أبطال أوروبا موعد مباراة الأهلي أمام الجونة في الدوري .. و القنوات الناقلة .. والتشكيل المتوقع

هجوم صاروخي يستهدف سفينة قبالة سواحل اليمن

هجمات الحوثيين
هجمات الحوثيين

أفادت وكالة "يو كي أم تي أو" البريطانية للأمن البحري، اليوم الخميس، بأن هجومًا صاروخيًا استهدف سفينة تبحر فى خليج عدن قبالة سواحل اليمن مما تسبب فى نشوب حريق على متنها.

هجوم على سفينة في اليمنية

وأوضحت الوكالة التى تديرها القوات البحرية الملكية البريطانية، أن سفينة هوجمت بصاروخين، مشددة على أن قوات التحالف تستجيب للحادثة، وفقًا لما أوردته قناة "الحرة" الأمريكية.

من جانبها، قالت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية، إن سفينة تعرضت لهجوم بصاروخين بالجنوب الشرقي من مدينة عدن.

الولايات المتحدة وهجمات الحوثيين على سفن الشحن

أدانت الولايات المتحدة الأمريكية اليوم الخميس هجمات الحوثيين على سفن الشحن المدنية ووصفتها ب"المتهورة والعشوائية".

وذكرت وزارة الخارجية الأمريكية ، في بيان نشرته عبر موقعها الالكتروني اليوم ، "أن الحوثيين يتصرفون كمنظمة إرهابية" ، حيث يهاجمون المدنيين والسفن المدنية والبحارة الأبرياء، ويستمرون في احتجاز طاقم سفينة (جلاكسي ليدر) المكون من 25 شخصًا من خمس دول مختلفة.

وأضافت : "إن هجمات الحوثيين تؤدي إلى ارتفاع الأسعار وتتسبب في تأخير تسليم المواد الإنسانية الحيوية، مثل الغذاء والدواء في الأماكن التي تشتد الحاجة إليها ، وهو ما يؤثر سلباً على المحتاجين للمساعدة في جميع أنحاء العالم بما في ذلك في السودان وإثيوبيا واليمن نفسها"..مشيرة إلى أن العديد من السفن التي هاجمها الحوثيون كانت تحمل مواد غذائية مثل الحبوب والذرة.

وأكدت الخارجية الأمريكية، في بيانها، أن الولايات المتحدة تبذل قصارى جهدها للتأكد من أن عقوباتنا وغيرها من الإجراءات التي تستهدف الحوثيين لا تضر بالشحنات التجارية أو المساعدات الإنسانية لشعب اليمن.

وأشار البيان إلى أن تصرفات الحوثيين تعرقل في المقابل تسليم المواد الغذائية والمواد الأساسية التي يعتمد عليها الشعب اليمني، وتجعل من الصعب على العاملين في المجال الإنساني القيام بعملهم الأساسي، مما يعرض الوضع الإنساني الهش بالفعل للخطر..لافتا إلى أن الحوثيين يعرضون عملية السلام في اليمن - التي تفاوضت عليها الأطراف بما في ذلك الحوثيون على مدى العامين الماضيين - للخطر.

واختتمت الخارجية الأمريكية بيانها بالقول:"لقد كانت الولايات المتحدة واضحة جدًا في أنها لا تريد صراعًا في البحر الأحمر ، لذا فإنها ستواصل وشركاءنا اتخاذ الإجراءات المناسبة، حسب الحاجة، لحماية حرية الملاحة والشحن التجاري من هجمات الحوثيين في هذا الممر المائي الدولي الحيوي ولحماية المساعدات الاقتصادية والإنسانية الحيوية لدول المنطقة".

حادث خطير يهزّ سواحل عدن.. وتوجيه ضربات ضد مواقع عسكرية حوثية

كلاكيت تاني مرة.. هجوم علي سفينة شحن أمريكية قبالة سواحل اليمن

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.