الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأحد 28 أبريل 2024 11:43 صـ 19 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

بمشاركة مصرية.. انطلاق اجتماع باريس للتوصل لتهدئه في قطاع غزة

اجتماع باريس
اجتماع باريس

انطلق اليوم اجتماع باريس المنعقد في فرنسا؛ بشأن بحث التهدئة في قطاع غزة، وذلك بمشاركة مصر وقطر والولايات المتحدة وإسرائيل، حيث يهدف الاجتماع التوصل للتهدئة بغزة والإفراج عن المحتجزين الإسرائيليين والأسرى الفلسطينيين ودعم الأوضاع الإنسانية بالقطاع، حسبما أفادت قناة القاهرة الإخبارية.

وتشارك مصر في الاجتماع ، الذي يضم مسؤولون من قطر والولايات المتحدة، فيما يضم وفد إسرائيل المشارك في المفاوضات رئيس الشاباك رونين بار والقائد العسكري نيتسان ألون، ورئيس الموساد دافيد برنياع.

وتستضيف العاصمة الفرنسية باريس، جولة جديدة من المفاوضات عبر الوسطاء بين إسرائيل وحركة حماس الفلسطينية، حول صفقة تبادل بين الطرفين، وهدنة إنسانية تستمر عدة أسابيع في قطاع غزة.

زيارة إسماعيل هنية لمصر

وكان وفد قيادة حركة حماس برئاسة إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي للحركة اختتم في وقت سابق زيارته لمصر، والتي استغرقت عدة أيام.

وأجرى وفد الحركة، عدة لقاءات مع مسؤولين مصريين، حيث تم بحث الأوضاع في قطاع غزة ووقف العدوان الغاشم على شعب غزة وعودة النازحين إلى أماكن سكناهم والإغاثة والإيواء خاصة في شمال القطاع وسبل تحقيق ذلك.

بيان هام من حماس بشأن قصف قوات الاحتلال المتواصل على غزة

وعلقت حركة حماس على قصف قوات الاحتلال الإسرائيلي المستمر والمتواصل لقطاع غزة.

وقالت الحركة في بيان صادر عنها اليوم الجمعة، إن استمرار الاحتلال الإسرائيلي بقصفه الإجرامي على منازل المواطنين في قطاع غزة ، إمعانٌ في حرب الإبادة والتطهير العرقي، وتأكيد أنه كيان مارق لا يبالي بالقوانين والقيم الإنسانية.

وأوضحت حركة حماس ، أن القصف الهمجي الأخير الذي استهدف فيه الاحتلال مربعًا سكنيًا في مدينة دير البلح، مساء أمس الخميس، مما أسفر عن ارتقاء نحو أربعين شهيدًا كلهم من النساء والأطفال والمدنيين الآمنين في بيوتهم، إمعانٌ في حرب الإبادة والتطهير العرقي، ورد واضح من الكيان على المرافعات ضده في محكمة العدل الدولية.

ودعت الحركة المؤسسات الحقوقية حول العالم إلى توثيق هذه الجرائم التي يرتكبها جيش الاحتلال المجرم ليل نهار، لمحاكمته وقادته النازيين على ما يقترفوه من قتل مروع بحق الأطفال والمدنيين العزّل، ولحماية قيم الإنسانية التي يدوسها الاحتلال بغطاء وضوء أخضر من إدارة الرئيس بايدن التي اعترضت على قرار مجلس الأمن لوقف إطلاق النار لأسباب إنسانية.

إقرأ أيضا

ماكرون يشيد باجتماع باريس حول ليبيا
بيان هام من حماس بشأن قصف قوات الاحتلال المتواصل على غزة

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.