الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأحد 5 مايو 2024 05:17 مـ 26 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

300 جنيها تراجعا فى سعر الأرز اليوم السبت 24-2-2024 في مصر

سعر الارز الشعير
سعر الارز الشعير

أسعار الأرز الشعير .. شهدت مؤشرات البحث تزايد كبير من خلال الكثير من المواطنين، للتعرف على سعر طن الارز الشعير، داخل الأسواق خلال تعاملات اليوم السبت الموافق 24 فبراير 2024، باعتباره من أهم السلع الغذائية التي يرغب العديد من المواطنين في الاستفسار عن أسعاره بصفة مستمرة، وقد شهد سعر الأرز الشعير تراجعا كبيرا أمس بجميع أنواعه العريض والرفيع الحبه، وانخفض بسعر يصل إلي 300 جنيه ليصل سعر الطن لحوالي 19.200 جنيه

سعر طن الارز الشعير اليوم

سعر الأرز الشعير لنوع رفيع الحبة بسعر 17,800 جنيه للطن الواحد.
سعر الأرز الشعير لنوع عريض الحبة بسعر 18,800 جنيه للطن الواحد.
سعر الأرز الأبيض البلدي عريض الحبة كسر 3% بسعر 29,800 جنيه للطن الواحد.
سعر الأرز المصري رفيع الحبة كسر 3% بسعر 28,800 جنيه للطن الواحد.

سعر كيلو الأرز للمستهلك

سعر كيلو الأرز الابيض للمستهلك يصل لنحو 35 جنيها، ومن الجدير بالذكر انه تختلف الأسعار ما بين المنطقة والأخرى.

سعر الأرز على بطاقات التموين

سعر الأرز الابيض ضمن المقررات التموينية، فقد تم الإعلان على أنه من المقرر أن يتم صرفه للمستحقين على بطاقة الدعم بسعر 12.6 جنيها.

كما أقامت وزارة التموين العديد من الشوادر و المجمعات الاستهلاكية، وقدمت الأرز للمستهلك بـ 30 جنيه بدلا من 35 جنيه، وقامت الكثير من الشركات بعمل تخفيض يصل إلى 5% على سعر كيلو الأرز.

أنواع الأرز الشعير

يتساءل الكثير من الأشخاص عن أفضل أنواع الأرز المتوفرة في السوق المصري بسعر مناسب، وعن تجربة الكثير من الأشخاص وجدوا أن الأرز البلدي من أفضل أنواع الأرز، و أيضا الأرز الشعير بالإضافة إلى أن سعرهم مناسب للمستهلك العادي.

الأرز الشعير فى مصر

قال رجب شحاتة، رئيس شعبة الأرز بالغرفة التجارية، أن الفترة المقبلة ستشهد استقرارا في أسعار الأرز بالأسواق، وهناك توقعات بتراجعها لوجود كميات في الأسواق، موضحا أن مصر تنتج نحو 6 ملايين طن شعير، تكفي الاستهلاك المحلي بالكامل.

ويعتبر الأرز الشعير من أهم المحاصيل الغذائية والتصديرية في جمهورية مصر العربية، وهو يحظى بسمعة عالمية بفضل جودته وخصائصه الفريدة، وبسبب العائد الاقتصادي المميز الذي يدره على جميع العاملين في مراحل زراعته وإنتاجه.، وتتم زراعة الارز الشعير في مصر بناء على عدد من الإجراءات التنظيمية التي تعلنها الجهات المختصة، بما في ذلك مساحات الأراضي المسموح بزراعتها، وتوزيع الموارد المائية المتاحة والمسموح باستخدامها. وكذلك تنظيم عملية التداول والتصدير، والتي يتم السماح بها أو منعها وفقًا للأوضاع الاقتصادية، وللعديد من العوامل المتعلقة بالأمن الغذائي والمائي في البلاد.

وتأتي محافظات كفر الشيخ والدقهلية والشرقية والبحيرة والغربية على رأس المحافظات المصرية المنتجة لأكبر قدر من محصول الارز الشعير، حيث تقترب رقعة الأراضي المخصصة لزراعة الأرز فيها من مساحة 700 ألف فدان. في حين تساهم العديد من المحافظات الأخرى في رفع الحصيلة من خلال مساحات أقل من الأراضي المزروعة، بالإضافة إلى سلالات من المحصول الموفرة للمياه أو الصالحة للزراعة في التربة ذات الملوحة المرتفعة.اق على أن يتم تطوير وإنشاء مطار دولي جنوب مدينة رأس الحكمة، ومن المتوقع أن يتم تخصيص أرض لوزارة الطيران المصرية، وسيتم إنشاء المطار بتمويل إماراتي.

إقرأ ايضا :

ارتفاع أسعار الأرز الشعير بالتزامن مع إقتراب شهر رمضان 2024

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.