الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 10 مايو 2024 01:07 مـ 2 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

عاجل .. سعر الذهب عيار 21 الآن يخسر 220 جنيها

سعر الذهب
سعر الذهب

أسعار الذهب فى مصر .. سيطر التراجع على أسعار الذهب داخل أسواق الصاغة، حيث هبط بشكل كبير خلال تداولات اليوم السبت الموافق 24 فبراير 2024، بعد الإعلان عن توقيع صفقة استثمار في رأس الحكمة بين مصر والإمارات بإجمالي استثمارات تصل إلى 35 مليار دولار، الأمر الذي دفع سعر صرف الدولار في السوق الموازي إلى التراجع ليزيد من خسائر سعر الذهب.

اسعار الذهب اليوم

وخسر جرام الذهب عيار 21 الأكثر شيوعاً 220 جنيها مرة واحدة، ليسجل 3210 جنيها للجرام جنيهات للجرام منخفضاً بنسبة 7.1%، لتغلق تعاملات أمس الجمعة، عند هذا الحد .

وأثرت أخبار صفقةرأس الحكمة بشكل كبير على سعر الدولار في السوق الموازي، حيث تراجع الدولار بمقدار 5 جنيهات تقريباً، وهو ما كان له أثر سلبي كبير على أسعار الذهب التي تراجعت بشكل كبير كون التسعير الأساسي للذهب يكون من خلال سعر صرف الدولار في السوق الموازي.

ومن المتوقع أن تشهد الفترة المقبلة، زيادة في الطلب المحلي بشكل تدريجي خلال النصف الثاني من شهر رمضان بالتزامن مع فترة الأعياد، وقد يعمل هذا على عودة الأسعار إلى الارتفاع من جديد، فتراجع السعر يظل فرصة لدخول السوق من جديد لأن الذهب يعد ادخار لحفظ قيمة الأموال وليس مضاربة.

تفاصيل صفقة رأس الحكمة


صفقة رأس الحكمة تم الاعلان عنها أمس، وتصل إجمالي استثماراتها إلى 35 مليار دولار، ستحصل مصر على 15 مليار خلال فترة أسبوعين مقسمين إلى 10 مليار دولار سيولة نقدية تحول من خارج مصر، و5 مليار دولار تنازل عن جزء من ودائع الإمارات في البنك المركزي المصري.

الجزء الثاني بقيمة 20 مليار دولار ستحصل عليها مصر بعد شهرين، كما تحتفظ مصر بنسبة أرباح من المشروع تصل إلى 35%، حيث من المتوقع أن تصل الاستثمارات الإمارتية خلال فترة المشروع إلى 150 مليار دولار.

وصدر تقرير عن مؤسسة جولدمان ساكس المالية يوضح أن السيولة الدولارية التي سيتم توفيرها من الشراكة بين مصر والإمارات في مشروع رأس الحكمة سيغطي فجوة التمويل الدولارية في مصر على مدى الأربع سنوات القادمة، وذلك وفقاً لتحليل احتياجات التمويل التي يراها البنك.

وأشار تقرير جولدمان ساكس أن التدفقات من العملات الأجنبية ستوفر للبنك المركزي المصري سيولة كافية لتسوية تراكمات العملات الأجنبية المطلوبة، وتوقع البنك أنه خلال الأيام أو الأسابيع القادمة قد يتم تخفيض سعر الصرف الرسمي.

إقرأ ايضا :

هيوصل لـ 4000 جنيه .. أسعار الذهب اليوم السبت 17 فبراير 2024

وصل كام؟... اعرف أسعار الذهب اليوم الخميس 15 فبراير 2024

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.