الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأحد 28 أبريل 2024 10:11 مـ 19 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

تفاصيل كتاب جديد يوصي بإنشاء أقسام متخصصة للإعلام الرياضي بالجامعات

كتاب الإعلام الرياضي من النظرية للتطبيق
كتاب الإعلام الرياضي من النظرية للتطبيق

قال الكاتب الصحفي أحمد الديب إن الرياضة تعد لغة العصر الحديث، فهى لغة الجسد والإرادة والقوة وهى لغة تخاطب جميع البشر باختلاف لغاتهم وثقافاتهم، موضحا أن كليات التربية الرياضية فى مصر تلعب دورا هاما في إعداد الكوادر المؤهلة للعمل في مجال الإعلام الرياضي، ولذلك فقد أصبح تدريس الإعلام الرياضى ضرورة ملحة في هذه الكليات، مشيرا إلى أن الكتاب يهدف إلى تحليل واقع تدريس الإعلام الرياضي بكليات التربية الرياضية المصرية، والتعرف عى التحديات ات تواجهه، واقتراح بعض الحلول والآفاق المتسقبلية لتطويره.

وصدر مؤخرا كتاب "الإعلام الرياضي من النظرية للتطبيق" عن دار الفجر للنشر والتوزيع، للكاتب احمد الديب ، حيث يسعي المؤلف إلى تقديم محتوى علمى لخدمة البحث العلمي وكليات الإعلام والتربية والرياضة في مصر والوطن العربي والعاملين في مجال الإعلام بصفة عامة والإعلام الرياضي بصفة خاصة.

إنشاء أقسام متخصصة في الإعلام الرياضي بالجامعات

وأشار الديب إلى أن الكتاب يهدف إلي إنشاء أقسام إعلام متخصصة في كليات الإعلام فضلا عن إنشاء أقسام إعلام رياضي بكليات الإعلام الجديدة وكليات علوم الرياضة ،موضحا أن فكرة الكتاب نابعة من خلال توصيات رسالة الماجستير الخاصة به والتي اشرف عليها وزير الشباب والرياضة الدكتور اشرف صبحي والدكتور ماجد العزازي عميد كلية التربية الرياضية بجامعة قناة السويس وناقشها الدكتور كمال درويش احد اقطاب علوم الرياضة في مصر والوطن العربي، والتي دارت حول مدي تأثير الإعلام الرياضي علي المجتمع المصري والعربي وقدرته علي التأثير الكبير في المواطن.

تحليل المقررات الدراسية قي مجال الإعلام الرياضي

ويهدف الكتاب أيضا إلى تحليل المقررات الدراسية في مجال الإعلام الرياضي بكليات التربية الرياضية المصرية في ضوء المعايير الأكاديمية القياسية، لافتا إلى أنه تم اختيار هذه المعايير بناء على أهميتها في الارتقاء بجودة العملية التعليمية في الجامعات المصرية.

يذكر أن الكاتب الصحفي أحمد الديب حصل على درجة الماجستير عن رسالته التى حملت عنوان "دراسة تقويمية لمقرر الإعلام الرياضي بكليات التربية الرياضية المصرية فى ضوء المعايير الأكاديمية القياسية" من كلية التربية الرياضية بجامعة قناة السويس تحت اشراف الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة.

إقرأ أيضا

وزير الرياضة يطمئن على الحالة الصحية لـ حسام حسن
بحضور وزير الشباب والرياضة .. منح درجة الماجيستير بجامعة قناة السويس لرسالة حول ”الإعلام الرياضي”

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة