الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الثلاثاء 16 أبريل 2024 06:57 صـ 7 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

23 ألف شخص.. إذاعة الاحتلال تبث نبأ عاجل لسكان هذه المدينة بالمغادرة فوراً الليلة

لحظة اجتماعات رئيس الأركان الإسرائيلي بقيادات مجلس الحرب
لحظة اجتماعات رئيس الأركان الإسرائيلي بقيادات مجلس الحرب

أذاع التلفزيون الإسرائيلي، نبأ عاجل، عبر شاشاته المختلفة، مطالباً سكان مدينة كريات شمونة، بالمغادرة فوراً، قبل حلول نهار غد الإثنين الموافق 26 فبراير 2024، وهو ما جعل رئيس مدينة كريات شمونة، يكرر النبأ، بدعوته سكان المدينة إلى مغادرتها، نتيجة نشاط متسارع لعناصر حزب الله، وتوجيه نحو 20 صاروخًا أطلقت على كريات شمونة، اليوم الأحد فقط.

إقرأ أيضاً.. عاجل.. الاحتلال يحرك أسطوله الشمالي لحماية غواصة غامضة ..صور

ويبلغ عدد سكان مدينة كريات شمونة فنحو 23 ألف إسرائيلي، معظمهم يهود من أصل مغربي، وهي تقع بالقرب من الحدود الإسرائيلية اللبنانية، وتعتبر أقصى المدن الإسرائيلية شمالاً.

يذكر ان مستعمرة كريات شمونة، في شمال إسرائيل، تحولت إلى ساحة الرد العسكري الأبرز الذي ينفذه حزب الله ضد أهداف رئيسية، في مقابل تركيز إسرائيلي على تدمير أحياء كاملة في بلدة بليدا الحدودية بجنوب لبنان، التي تتعرض يومياً لقصف إسرائيلي يؤدي إلى تدمير مربعات سكنية بأكملها.

إقرأ أيضاً..سيناريو حلفاء الشيطان.. إسرائيل تنشر طاعون لإبادة مليون فلسطيني

حزب الله يقصف المدن الشمالية الإسرائيلية

أعلن حزب الله اللبناني، استهداف مدفعية وتجمعات جنود إسرائيليين في مدينة كريات شمونة، في الوقت التي تقوم فيه طائرات الاحتلال باستهداف أطراف بلدتي حولا وبليدا جنوب لبنان.

كما سقطت اليوم أيضا، نحو ثلاثة صواريخ في مرجليوت بالجليل الأعلى، قرب الحدود اللبنانية، خاصة مع فتح الاحتلال جبهات أخرى على مدى الأسابيع القليلة الماضية في لبنان وسوريا.

وأدت التوترات التي يشهدها جنوب لبنان، إلى ترك أكثر من 35 ألف نازح، منازلهم في القرى الحدودية، كما تم تحويل عدد من المدارس في هذا الجزء إلى مراكز لإيواء النازحين.

بايدن يدرس فرض عقوبات على وزير الأمن القومي الإسرائيلي

تدرس إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن، فرض عقوبات على وزير الأمن القومي الإسرائيلي إيتمار بن جفير أو عناصر من حزبه، وذلك بدافع أعمال عنف حدثت في الضفة الغربية

وتفاقم العنف في الضفة الغربية الفلسطينية، منذ الحرب على قطاع غزة، إذ وقع ما يقرب من 500 هجوم للمستوطنين الإسرائيليين على المدنيين الفلسطينيين منذ 7 أكتوبر الماضي، وفقاً لوكالة الأمم المتحدة الإنسانية.

ويمثل هذا أكثر من ثلث إجمالي هجمات المستوطنين التي سجلتها الوكالة الأممية الدولية في عام 2023، وهو العام الذي شهد أكبر عدد من هجمات المستوطنين على الإطلاق.

لمزيد من التقارير والأحداث والمتابعات الحصرية.. اضغط هنا

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة