الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 2 مايو 2024 04:41 مـ 23 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

استشاري نفسي يحلل شخصية معلم الفيزياء قاتل طالب بلقاس ويكشف سبب الجريمة

مقتل طالب بلقاس
مقتل طالب بلقاس

أثار مقتل طالب بلقاس على يد معلم الفيزياء الخاص به حالة من الجدل والرهبة عبر منصات التواصل الاجتماعي إذ تداولت التحقيقات الرسمية للنيابة العامة تفاصيل إقدام المجني عليه بقتل الطالب إيهاب أشرف عبد العزيز وتقطيع جسده لإخفاء جريمته الشنيعة.

وتبين فيما أوردته وزارة الداخلية أن معلم الفيزياء أقدم على اختطاف الطالب لمطالبة عائلته بفدية مالية لتسديد ديون المقامرة التي يلعبها، ولكن خلال تهديد عائلته في فيديو بالسكين أصاب الطالب بجرح في رقبته مما أدى إلى وفاته ولإخفاء جريمته أقدم على تقطيع جثته ثلاثة أجزاء.

تحليل شخصية معلم الفيزياء قاتل طالب بلقاس

ووفقًا لما قاله الدكتور وليد هندي، استشاري الصحة النفسية، إن المقامر يتمتع بروح المراهنة والتحدي في الألعاب ويمكن أن يراهن على أشخاص أو حتى على نفسه، لافتًا إلى أن تحليل شخصية معلم الفيزياء المتهم بقتل طالب بلقاس يستند إلى الرهان وخطف الطالب والمطالبة بفدية ماليه من عائلته.

وأضاف «هندي» في تصريحات خاصة لـ "الموجز" أن المعلم المتهم بقتل طالب بلقاس كان يلجأ للمقامرة والرهان في تاريخه الشخصي، وأن لعبة المقامرة تجعل الشخص يدمنها بسبب الرهانات التي تتضمنها.

مقتل طالب بلقاس على يد معلم الفيزياء

وأوضح استشاري الصحة النفسية أن المقامر، عندما يتورط في ديون، يبحث عن طرق أخرى لممارسة اللعبة، وقد يلجأ إلى السرقة أو الرشوة في عمله، مشيرًا إلى أن معلم الفيزياء لم يكن ينوي قتل طالب بلقاس ولكن بعد خسارته في الرهان على طلب الفدية من الأهل، قرر قتل الطالب لإخفاء خسائره المالية.

المقامر لا يهتم بعلاقاته الاجتماعية

وأكد هندي أن المقامر لا يهتم بعلاقاته الاجتماعية، ومن ثم فهو قد يضحي بها، حتى إذا كانت من جانب الأهل أو الأصدقاء أو الشخص الذي قتله، مؤكدًا أن الإدمان ليس مقتصرًا على المخدرات فقط، وإنما يمكن أن يكون إدمان المقامرة أشد خطورة.

وأشار إلى أن نسبة الإصابة بإدمان المقامرة تتراوح بين 1% و2% تقريبًا، موضحًا أن اضطراب المقامرة يتمثل في أن الشخص يقوم بالمراهنة والرهان بشكل مستمر ومفرط، مما يؤثر سلبًا على حياته الشخصية والاجتماعية والمهنية.

اقرأ ايضًا: أول تعليق لـ ”التربية والتعليم” علي مصرع طالب علي يد مُعلم الفيزياء : ”مدارسنا أمنة|

اقرأ أيضًا: وزير التعليم ومحافظ الدقهلية يفتتحان معرض المدرسة المنتجة ”أهلا رمضان” «صور»

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.