الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 10 مايو 2024 02:30 مـ 2 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

ائتلاف أولياء أمور مصر يقدم روشتة المذاكرة في شهر رمضان

داليا الحزاوي
داليا الحزاوي

قدمت داليا الحزاوي مؤسس ائتلاف أولياء أمور مصر عدد من النصائح الهامة بشأن الصعوبات التي تواجه الطلاب خلال المذاكرة في شهر رمضان وكيفية التوفيق بين المذاكرة وأجواء الشهر الكريم دينيا واجتماعيا وأسريا

نصائح المذاكرة في شهر رمضان :

  • النصيحة الأولي لـ المذاكرة في شهر رمضان : ضرورة وضع جدول زمني للمذاكرة قبل بداية رمضان، مع تحديد أوقات التركيز العالي بعد الإفطار وقبل السحور.

  • النصيحة الثانية لـ المذاكرة في شهر رمضان : تجنب القيام بأكثر من نشاط في نفس الوقت مثل مشاهدة التلفزيون والمذاكرة، لأنه يقلل من كفاءة الدراسة.
  • النصيحة الثالثة لـ المذاكرة في شهر رمضان : أهمية تحفيز الأطفال للعمل والاجتهاد خلال شهر رمضان، مشيرة إلى الأحداث التاريخية المهمة التي وقعت في هذا الشهر.
  • النصيحة الرابعة لـ المذاكرة في شهر رمضان : علي الأمهات بتقديم وجبات إفطار وسحور صحية وخفيفة، وتقليل التجمعات العائلية لتمكين الأطفال من التركيز في الدراسة.
  • النصيحة الخامسة لـ المذاكرة في شهر رمضان : تحفيز الأطفال من خلال مكافآت عند اكتمالهم لـ جداول المذاكرة اليومية، مثل مشاهدة برنامج تلفزيوني بعد الانتهاء من المذاكرة.

وتابعت داليا الحزاوي أن هذه النصائح تستهدف مساعدة الطلاب في تحقيق التوازن بين الدراسة و والمذاكرة في شهر رمضان وبين العبادة والحياة اليومية خلال الشهر الكريم.

اقرأ أيضا ..

”الحصة 30 دقيقة في رمضان ” .. هل تستجيب وزارة التربية والتعليم ؟

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة