الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 29 أبريل 2024 10:25 مـ 20 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

تنين اليونان.. تقلبات طارئة في طقس اليوم الثلاثاء 27-2-2020

حالة الطقس اليوم
حالة الطقس اليوم

حالة الطقس اليوم.. لا يزال صدى " تنين اليونان " وتأثيره على حالة الطقس في مصر، حديث الساعة بين المواطنين، والذي أعلنت عنه الهيئة العامة للأرصاد الجوية صباح أمس الاثنين، موضحة أن منخفض التنين اليوناني يصاحبه سرعات عالية من الرياح وهطول أمطار غزيرة وعواصف رعدية.

تنين اليونان

وعلى الرغم من نفي الأرصاد الجوية لتأثر حالة الطقس في مصر بعاصفة تنين اليونان، إلا أن توقعاتها حول حالة الطقس بدءًا من اليوم الثلاثاء 27 فبراير 2024، وأنه يحمل عدد من الظواهر الجوية المختلفة والتقلبات الطارئة؛ أثارت مخاوف وقلق لدى المواطنين.

طقس صيفي

وأشارت "الأرصاد" إلى تعرض البلاد لارتفاع في درجات الحرارة عن المعدلات الطبيعية على كافة الأنحاء، اعتبارا من غد الأربعاء ، لافتة إلى أنها تسجل 32 درجة مئوية على محافظات جنوب الصعيد ليسود طقس صيفى حار، خلال ساعات النهار، وشتوى ليلا.

ما هو الفرق بين الطقس والمناخ؟ - Greenpeace MENA

وأوضحت أن خرائط الطقس تبين أن الارتفاع الطارئ يستمر لمدة 48 ساعة، وتتأثر فيه البلاد بـ 3 ظواهر جوية، محذرة من الانخداع في سطوع الشمس خلال ساعات النهار وارتداء الملابس الشتوية.

وأكدت" الأرصاد" أن تغير حالة الجو بمجرد غياب الشمس، حيث يسود طقس شديد البرودة على كافة الأنحاء.

SNRT News | توقعات أحوال الطقس اليوم الخميس

حالة الطقس اليوم

وأشارت إلى أن الطقس اليوم مائل للحرارة نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب سيناء وجنوب البلاد مائل للدفء على السواحل الشمالية، في حين يسود طقس شديد البرودة ليلا على أغلب الأنحاء.

ووجهت "الأرصاد" تحذيرًا بسبب تكون شبورة مائية صباحا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية الشرقية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

سقوط أمطار

ونوهت "الأرصاد" إلى توفر فرص سقوط أمطار خفيفة على مناطق من أقصى السواحل الشمالية الغربية على فترات متقطعة، وتنشط رياح على مناطق من السواحل الشمالية الغربية تكون مثيرة للرمال والأتربة على مناطق من الصحراء الغربية وشمال الصعيد والمناطق المكشوفة من القاهرة الكبرى والوجه البحري على فترات متقطعة.

حالة البحرين

وأضافت " الأرصاد" أنه بالنسبة لحالة البحر المتوسط تكون معتدلة إلى مضطربة وارتفاع الموج من 1.5 متر إلى 2.5 متر والرياح السطحية جنوبية شرقية إلى شمالية غربية.

أما حالة البحر اللأحمر تكون خفيفة إلى معتدلة وارتفاع الموج من متر إلى 1.5 متر والرياح السطحية شمالية غربية.

درجات الحرارة المتوقعة اليوم :

القاهرة العظمى 22، الصغرى 13

العاصمة الإدارية العظمى 21، الصغرى 12

الإسكندرية العظمى 20، والصغرى 12

العلمين الجديدة العظمى 20، والصغرى 11

مطروح العظمى 19، الصغرى 10

كاترين العظمى 15 ، الصغرى 2

شرم الشيخ العظمى 26 ، الصغرى 17

الغردقة العظمى 26، الصغرى 16

أسيوط العظمى 23، الصغرى 10

سوهاج العظمى 23، الصغرى 11

قنا العظمى 25 الصغرى 13

الأقصر العظمى 26 الصغرى 14

أسوان العظمى 27 الصغرى 15

اقرأ أيضا:

سحب كثيفة وأمطار في 17 محافظة.. حالة الطقس اليوم السبت 24-2-2024

هل يؤثر على الطقس؟.. حقيقة وصول تنين اليونان إلى مصر

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.