الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الثلاثاء 16 أبريل 2024 05:52 صـ 7 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

بعد تصدره التريند.. حكايات وأسرار في حياة عمر الحريري وكواليس آخر أيامه

عمر الحريري
عمر الحريري

تصدر أسم النجم الراحل عمر الحريري مؤشرات البحث بعد حلقة نجلته فى برنامج واحد من الناس مع عمرو الليثي، وكشفت من خلال عن كواليس آخر أيام والدها.

ميريت عمر الحريري تكشف أسرار عن حياة والدها

وكشفت ميريت عمر الحريري خلال الحلقة، أن والدها في آخر ايام حياته أصيب بالسرطان ، ودخل مستشفي وكانت هي معه فقط وكان لا ينطق اسم المرض السرطان، بل كان يكون أنا عندي المرض الوحش.

واضافت أنه كان يقدم رواية تابعة للدولة علي مسرح الطفل وكان هو الراوي خلال المسرحية، وظهرت علي قدمه اثار المرض حينها، لكنه التزم بالعمل، حيث أنه كان يقدر المسرح وأثناء العرض أخذ يقاوم آلام حتي سقط مغشيا عليه وذهبوا به إلى المستشفي وكان يشعر بآلام شديد، مشيرة أنه كان واعي بالجميع من حوله في آخر أيامه ، وقال لها "راضي عنك".

علاقة عمر الحريري بالزعيم عادل إمام

وكشفت عن علاقة والدها بالنجم عادل إمام وسبب توقّفهما عن العمل معاً، مؤكدة أن العلاقة بين النجمين "كانت لطيفة جداً، وعمر الحريري كان يحب الزعيم ، ويرى التمثيل الكوميدي أصعب أنواع الدراما، كما كان يحرص على أن يكون قريباً جداً من الكوميديانات"

واضافت أنه رفض الاستمرار في التعاون مع الزعيم بسبب الكيميا التي جمعتهم، خافا أن يصبحا دويتو ثابت.

وقالت أنها قدمت العديد من المقتنيات الخاصة بوالدها الي الدولة ، كاشفة عن وجود مشهد بفيلم اغلى من عينيه وكان هناك حريق بالمنزل داخل الفيلم واحترق الفنان عمر الحريري وأصيبت بالانهيار وصدقت المشهد، ولكن والدها قال لها أنه مجرد مشهد في الفيلم.

إصابة نجلة عمر الحريري بالسرطان

واكدت ميريت عمر الحريري أنها وجدت ورم سرطاني وقامت بعمل الفحوصات اللازمة وكانت النتيجة إصابتها بالسرطان، وكان مشوار طويل في العلاج، وقامت بإجراء عملية وجلسات كيميائية حتي تم الشفاء.

معلومات عن عمر الحريري

عمر محمد صالح الحريري، هو الأسم بالكامل لعمر الحريري ولد يوم 12 فبراير عام 1926، وكان والده مُحباً للفن، وكان يصطحبه معه لمشاهدة مختلف العروض المسرحية، فورث حب الفن من والده، وأصبح عاشقاً للسينما والمسرح، وازداد حبه للسينما بعدما حضوره أول فيلم مصري ناطق في السينما، وكان عمره حينها 7 سنوات، وهو فيلم أولاد الذوات وتم عرضه في عام 1933.

بدأ عمر الحريري مسيرته الفنية، عام 1937 وكان عمره حينها 11 عاماً، وكانت هذه المرة الأولى التي يقف فيها أمام الكاميرا، في فيلم "سلامة في خير"، الذي ظهر خلاله بشكل كومبارس صامت مع الفنان نجيب الريحاني.

بداية عمر الحريري الفنية

وبعد تخرج عمر الحريري، من المعهد العالي لفن التمثيل العربي عام 1947، استكمل مسيرته في التمثيل، وعمل في مسرح يوسف وهبي، فشارك في مسرحية "الغيرة" عام 1948، ثم عمل بعد ذلك بالمسرح القومي، وقدم مجموعة من الأعمال قبل مغادرته للقاهرة عام 1968 لتأسيس المسرح الوطني في ليبيا حتى عام 1974، كما عمل خلال تواجده في ليبيا مدرسًا للتمثيل واﻹخراج.

قدم البطولة المطلقة مرة واحدة فقط عام 1955 من خلال فيلم "أغلى من عيني" مع المخرج عز الدين ذو الفقار، ومن أشهر أفلامه:" سكر هانم، الوسادة الخالية، نهر الحب، الخائنة، وفيلم معالي الوزير"، ومن أشهر مسرحياته "شاهد مشافش حاجة" مع الزعيم عادل إمام، و"الواد سيد الشغال"، ومن أبرز المسلسلات التي شارك فيها :"أحلام الفتى الطائر، خالتي صفية والدير، شيخ العرب همام، والسيرة الهلالية"، وكانت آخر أعماله السينمائية فيلم" الرجل الغامض بسلامته"، الذي تم عرضه عام 2010مع النجم هاني رمزي.

أعمال عمر الحريري الفنية

عمل الفنان عمر الحريري في ستة أفلام، وفازوا بجائزة أفضل 100 فيلم في تاريخ السينما المصرية بحسب إستفتاء النقاد عام 1996 وهم: "سلامة في خير 1937، إبن النيل 1951،الناصر صلاح الدين 1963، الجبل 1965، المذنبون 1976، أهل القمة 1981".

زيجات عمر الحريري

تزوج عمر الحريري، ثلاثة مرات، الزيجة الأولى كانت من آمال عثمان ورزق منها بابنته الكبرى" نيفين"، وبعد انفصالهما تزوج من نادية سلطان ورزق منها بابنته "ميريت"، وبعد انفصالهما بسنوات تزوج من الفنانة المغربية" رشيدة" ورزق منها بأصغر أبنائه "بريهان".

وكان الفنان الراحل عمر الحريري، قد أصيب بمرض سرطان العظام قبل رحيله بأربع سنوات، واشتد عليه المرض عام 2007، وأخذته ابنته ميريت للطبيب فأخبرها بأنه مريضاً بسرطان العظام، فسعت لإخفاء ذلك الخبر عن أبيها ورفضت علاجه بالكيماوي، أو إخباره بأنه مريضاً، لبلوغه 81 عاماً، خوفاً عليه من الموت بالصدمة إذا علم بإصابته بهذا المرض.

آخر أيام عمر الحريري

وفي عام 2008، ذهب للعيش مع إبنته وكان يتناول مسكنات للمرض وظل لا يعلم بطبيعة مرضه لمدة 4 سنوات، وتوفي يوم 16 أكتوبر الأول عام 2011، في مستشفى الجلاء العسكري، بعدما تعب وهو علي خشبة المسرح أثناء تقديمه مسرحية للأطفال تحت رعاية وزارة الثقافة.

اقرأ أيضًا:

قدم البطولة المطلقة مرة واحدة ولم يعلم بطبيعة مرضه.. معلومات عن عمر الحريري

نجلة عمر الحريري تحيى ذكرى ميلاد والدها بهذه الطريقة

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.