الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 10 مايو 2024 12:59 صـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

خطوات بسيطة لصنع فانوس رمضان بأقل تكلفة في المنزل

 عمل فانوس رمضان بالمنزل
عمل فانوس رمضان بالمنزل

أيام قليلة ويحل علينا شهر رمضان الكريم، وخلال هذه الفترة تستعد كل أسرة بتجهيز مستلزمات الشهر الكريم، وخاصة فوانيس رمضان، بالإضافة إلى ذلك تبحث كل أم عن إسعاد أطفالها بشراء لوازم رمضان.

ونستعرض لكم من خلال موقع " الموجز " طريقة صنع فانوس رمضان بالكرتون، بشكل مبهج، وبتكلفة قليلة للغاية.

طريقة عمل جسم فانوس رمضان

من أجل عمل فانوس رمضان بالمنزل أولا يجب تقسيم جسم الفانوس إلى عدة أجزاء، وهي ثلاثة طبقات، طبقة علوية ووسط وقاعدة، أما عن طريقة تحضير جسم الفانوس وهي كما يلي:

  1. الطبقة العلوية، عبارة عن أربعة أضلاع متساوية، وكل ضلع مقاسه 20 سنتيمتر.
  2. الوسط وهو عبارة عن أربعة أضلاع مقاسه سنتيمتر 25 سنتيمتر 20 سنتيمتر 25 سنتيمتر
  3. القاعدة عباره عن أربعة أضلاع 9 سنتيمتر 15 سنتيمتر 20 سنتيمتر 15 سنتيمتر

طريقة عمل فانوس رمضان بالفوم

المرحلة الأهم في عمل فانوس رمضان بالمنزل هي التي تأتي بعد قص الباترون بورق الكرتون، يجب احضار ورق الفوم ونقص منه أجزاء بنفس مقاسات باترون الكرتون، ثم نبدأ في مرحلة لصق الباترون الكرتون أولاً، ومن ثم بعد تقفيل الفانوس، نقوم بتغليفه عن طريق ورق الفوم اللامع بأي لون سواء الاحمر أو الازرق.

طريقة عمل فانوس رمضان في المنزل

بالطبع يفضل عند عمل فانوس رمضان بالمنزل تزيين فانوس رمضان من خلال وضع أحد فروع الإضاءة، حيث لا يتكلف الفرع أكثر من 30 جنيهاً، ويمكن أيضا تزيين الفانوس بأحد شخصيات رمضان الشهيرة التي تباع كأ استيكر للتزيين والشخصيات الكرتونية.

تزيين فانوس رمضان في المنزل

بعد عمل فانوس رمضان بالمنزل، فإنه يمكن وضع أحبال من الزينة عليه من الخارج لتزيينه بمظهر رائع ومبهج يضيف لمسة جمالية للمنزل، حيث يمكن إضافة أشكال عدة من الزينة بألوانها المختلفة.

اقرأ ايضا:

حالو ياحالو.. أسعار وأشكال فوانيس رمضان 2024

قائمة الأسعار «تخض».. فوانيس رمضان 2024 تنضم لمارثون الغلاء

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.