الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأحد 5 مايو 2024 09:28 صـ 26 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

نيرة صلاح طالبة العريش.. تفاصيل جديدة من واقع تحقيقات النيابة

نيرة صلاح طالبة جامعة العريش
نيرة صلاح طالبة جامعة العريش

نيرة صلاح طالبة العريش.. بدا خبر وفاة الطالبة نيرة طلاح طالبة جامعة العريش عاديا وطبيعيا في بداية الأمر، إلا أنه مع مرور الأيام بدأت تتكشف أمور خطيرة وتفاصيل مرعبة ، لوقائع حدثت بين جنبات جامعة العريش خلال الأسابيع الماضية ، أثارت غضب رواد مواقع التواصل الاجتماعي ، وتسببت مطالباتهم بمحاسبة المتسببن في وفاة طالبة العريش وهاشتاج "حق طالبة العريش" ، في جعل الأمر قضية رأي عام، يسعى الجميع لمعرفة تطوراتها بشكل يومي.

وزارة الداخلية تحيل 6 طلاب من جامعة العريش للتحقيق

وأعلنت وزارة الداخلية أمس الجمعة عن قرار جديد وهام ، يمثل تطورا كبيرا في قضية وفاة نيرة صلاح طالبة جامعة العريش، حيث أكدت الوزارة أنها أنتهت من فحص موقف الطالبة شروق أحمد زميلة نيرة صلاح و5 آخرين من زملائها بكلية الطب البيطري بجامعة العريش، تمهيدا لعرضهم على النيابة العامة بإضافة إلى وقف والد شروق عن العمل لحين إنتهاء التحقيقات لضمان نزاهتها، حيث يعمل رائد شرطة.

هل انتحرت نيرة صلاح طالبة العريش أم قتلت؟

هل انتحرت نيرة صلاح أم قتلت؟ .. طرح العديد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي هذا التساؤل ، خاصة بعد تردد أنباء تفيد أن نيرة صلاح لم تكن تنوى الانتحار وأنها فتاة مؤمنة تحرص على اداء صلواتها وتحرص على الصوم، وهو ما أكده زملائها بالجامعة ووالدتها فيما بعد.

حيث قالت والدة نيرة أن ابنتها كانت صائمة يوم وفاتها وبعد إفطار المغرب هاتفتها، وقالت لها إنها تعاني من قىء وإعياء شديد، الأمر الذي أثار شبهة جنائية في الأمر ، وترددت أقاويل عن وضع مادة سامة لها في الطعام ، لم يعلن حتى الآن عن طبيعتها ، ولم يتضح ما إذا كان هذا السيناريو صحيحا أم لا.

التقرير الطبي لطالبة العريش نيرة صلاح

بينما أكد التقرير الطبي لوفاة نيرة صلاح أنها كانت مصابة بإضطراب في درجة الوعي وهبوط حاد بضغط الدم ونبض ضعيف ناتج عن إدعاء تناول مادة سامة، غير معلومة المصدر والكمية، وتم عمل الاسعافات الأولية لها ودخولها للعناية المركزة ، والحالة العامة لها غير مستقرة وسيئة للغاية.

تفاصيل انتحار طالبة العريش نيرة صلاح

وفقا لما تردد من زملائها وصور المحادثات التي انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي فإن الطالبة نيرة صلاح بالفرقة الأولى بكلية الطب البيطري بجامعة العريش من محافظة الدقهلية، ومقيمة بالمدينة الجامعية الخاصة بالجامعة، كانت فتاة بسيطة دمثة الخلق، لكنها لأسباب غير معلومة تشاجرت ذات يوم مع مجموعة من زملائها بالمدينة الجامعة من بينهم الطالبة شروق المتورطة في القضية.

لم يذكر أحد تفاصيل المشاجرة، لكن المشاجرات أمر طبيعي وعادى بين الطلاب خاصة المقيمين في المدن الجامعية، إلا أن الأمر تطور وحاولت شروق الانتقام من نيرة بتصوريها داخل الحمام، لتقم بعد ذلك بإرسال الصور لزميل آخر يدعى طه تردد أنه مرتبط بشروق عاطفيا.

وبدوره، قام طه بتهديد نيرة بفضح أمرها ونشر صورها على جروب يضم كل الطلاب من دفعة الفرقة الأولى للطب البيطري بجامعة العريش، بل إنه قام بعمل تصويت على موعد نشر الصور على الجروب ، إذا لم تعتذر نيرة لشروق وزميلاتها الأخريات بشكل علني على الجروب.

وبالرغم من إعتذار نيرة لشروق بالفعل، إلا أن زملائها لم يرحموها ، استمروا في الحديث عنها بشكل غير لائق وتنمروا عليها ووصفوها بأنها تشبه البرص، لتتردد أقاويل بعد ذلك أن نيرة صلاح لم تتحمل الضغط النفسي عليها من قبل زملائها وأقدمت على إنهاء حياتها بنفسها بتناول مادة سامة.

موقف جامعة العريش من واقعة وفاة الطالبة نيرة صلاح

حتى الآن لم تصدر جامعة العريش أي بيان رسمي بشأن واقعة وفاة نيرة صلاح طالبة كلية الطب البيطري، بل إنها لم تصدر بيانا تنعي فيه الطالبة وتواسي أهلها، واكدت مصادر أن رئيس الجامعة أصدر تعليمات بعدم الحديث عن القضية لوسائل الإعلام أو على مواقع التواصل الاجتماعي، وأكدت الجامعة أنها ستصدر بيانا توضيحيا لموقفها وماحدث في الواقعة عقب إنتهاء التحقيقات.

إقرأ أيضا

أول تدخل من الداخلية.. تطور خطير في واقعة نيرة طالبة جامعة العريش
ابتزاز إلكتروني.. تفاصيل واقعة انتحار نيرة طالبة جامعة العريش

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة