الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 29 أبريل 2024 02:38 صـ 19 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار
أحزان الكوميديان.. عبد المنعم إبراهيم زوجته ماتت فتزوج شقيقتها ونجله مات في شبابه والسرطان أنهي حياة حبيبة عمره سعر الذهب اليوم الإثنين 29-4-2024 للبيع والشراء في مصر سناء جميل.. رفضت أن يعلن زوجها إسلامه وتزوجت في كنيسة وسر عدم دفن جثمانها لمدة 3 أيام جدول مباريات اليوم الاثنين 29-4-2024 والقنوات الناقلة 100 سنة غنا .... مصطفي قمر يشعل دار الأوبرا بأغنية انا بحبك يامصطفي شبورة وأمطار خفيفة تضرب البلاد .. الأرصاد تكشف حالة الطقس غداً الاثنين 29أبريل 2024 بعد واقعة طفل شبرا الخيمة كيف تحمي طفلك من مخاطر الدارك ويب” الانترنت المظلم” أسعار حج الجمعيات الأهلية والسياحي 2024.. وآخر موعد للسداد جدول ترتيب الدوري الإنجليزي عقب فوز أرسنال ومانشستر سيتي اليوم الأحد 28-4-2024 منها الريحان.. 7 مشروبات تساعد في إفراز هرمون السعادة للثأر واستعادة اللقب.. الأهلي يتوج بـ كأس مصر للكرة الطائرة أمام الزمالك بعد مبادرة التخفيض التموين تكشف عن أسعار السلع الأساسية على رأسها الزيت في الأسواق

سناء يونس .. تزوجت سرًا من محمود المليجي ورحلت بعد معانتها مع مرض الكبد الوبائي

سناء جميل
سناء جميل

يصادف اليوم الأحد، ذكرى ميلاد الفنانة الراحلة سناء يونس، التي تركت بصمة مميزة في الفن من خلال أدوارها الرائعة، تميزت بفنها الكوميدي الساحر، حيث برعت في تقديم أدوار تجمع بين الخفة والعمق، فجسدت العديد من الشخصيات المتنوعة بين الفتاة الخائفة من العنوسة وتبحث عن زوج أو الحقودة التي تشعر بالغيرة من الآخرين، عشقت الفن، وكان قلبها متعلقاً بالمسرح، وكانت قادرة على نزع الضحكة من الجمهور بكل سلاسة، وكانت تلميذة فؤاد المهندس وأحس بموهبتها وتلقائيتها من أول مرة شاهدها فيها.

معلومات عن سناء يونس

هي من مواليد مدينة الزقازيق بالشرقية، وكانت أسرتها متوسطة الحال، ولم يكن لهما علاقة بالفن، لكنها بدأت علاقتها به، من خلال مسرح الجامعة، وتحديداً بعد دراستها لعلم الاجتماع في كلية الآداب بجامعة الإسكندرية، كما عملت في شبابها في فرق المسرح الحر، وكانت من الفنانات المتميزات التي يقدمن عروضاً مسرحية على خشبة المسرح الكوميدى، وبدأت مشوارها الفني عام 1960 من خلال دور صغير أسند إليها في فيلم إشاعة حب، عندما اكتشافها الفنان الراحل فؤاد المهندس، وقدمت معه عدة العديد من المسرحيات الناجحة منها مسرحية سك على بناتك وحالة حب وهالة حبيبتي.

أبرز أفلام سناء جميل

وبلغ رصيدها في السينما أكثر من 40 فيلماً، أبرزهم فيلم "جنون الشباب" "سري للغاية"، "حد السيف" "اليوم السادس" "الجوع و"المصير" و"الغضب" "حدوتة مصرية، ريا وسكينة، آخر الرجال المحترمين، الطوفان، الدنيا على جناح يمامة" "أحلام عمرنا" ويعد آخر أفلامها حرب أطاليا مع النجم أحمد السقا.

ومن أشهر أعمالها الدرامية، مسلسل الدم والنار، ضمير أبلة حكمت، الوسية، بوابة الحلواني، ألف ليلة وليلة، ليالي الحلمية، البشاير، وكان آخر مسلسل قدمتها "العميل 1001، وتوفيت يوم 20 مايو عام 2006 عن عمر ناهز 64 عامًا بعد معاناة مع مرض الكبد الوبائي، ومن أهم الجوائز التي حصدتها جائزة أفضل دور ثان من مهرجان الإسكندرية السينمائي عام 1992 عن شخصيتها في فيلم "الفضيحة".

كان آخر ظهور للفنانة سناء يونس، هو دورها في فيلم "أحلام عمرنا" مع الفنان مصطفى شعبان ومنى زكي، ومسلسل أذكى غبي في العالم مع الفنان سعيد صالح ودنيا عبد العزيز عام 2006.

زواج الفنانة سناء يونس سرًا

وكانت لـ سناء يونس قصة حب فعلي الرغم من تلقيبها بعانس السينما المصرية، إلا أنها كانت متزوجة من الفنان القدير محمود المليجي، وارتبطت به عاطفيًا أثناء مشاركتهما سويًا في مسلسل "ظلال السنين" عام ١٩٦٤، ثم توطدت علاقتهما ونما الحب بينهما أثناء مسرحية "عيب يا آنسة" لكن ظل زواجهما سري بناء على رغبته، لأنه كان متزوج حينها من الفنانة علوية جميل، وحرصًا منها على عدم انكشاف أمر زواجها أطلقت على نفسها لقب عانس.

وذكر الناقد السينمائي طارق الشناوي في مقال له أن الفنان الراحل محمود المليجي تزوج على علوية مرتين، أحدهما من فنانة مسرحية مغمورة، وعندما علمت علوية بذلك طلبت منه أن يطلقها فذهب إليها وفعل ذلك وأخبرها أن تلك هي أوامر زوجته، وأكد الشناوي، أن الفنان الراحل في نهاية السبعينيات قد تزوج من الفنانة الكوميدية سناء يونس سرًا، وأنها ظلت على ذمته حتى وفاته، ورفضت أن تعلن عن هذا الزواج احترامًا لمشاعر علوية جميل التي كان يعشقها المليجي ولا يستطيع أن يخبرها بهذا الأمر.

اقرأ أيضًا:

لمع نجمها بسبب فؤاد المهندس وكانت الزوجة الثانية لـ محمود المليجي وأخفت خبر زواجها حفاظًا علي مشاعر علوية جميل وهذا المرض أنهي حياتها.. معلومات عن سناء يونس عانس السينما المصرية

كلمة شرف عاشت بها طوال حياتها .. تزوجت من محمود المليجى سرا .. حكايات وأسرار فى حياة الرائعة سناء يونس

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة