الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 19 أبريل 2024 02:31 صـ 10 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

عاجل .. انقلاب وتمرد داخل الجيش الإسرائيلى

انقلاب وتمرد داخل الجيش الإسرائيلى
انقلاب وتمرد داخل الجيش الإسرائيلى

انقلاب وتمرد داخل الجيش الإسرائيلى ، كشفت تقارير معلوماتية عالية التصنيف أن هناك حالة من الإرتباك فى الداخل الإسرائيلى خلال الساعات الماضية وأنه تم احباط أكثر من محاولة انقلاب وتمرد داخل صفوف جيش الإحتلال الى جانب استقالات جماعية فى صفوف عدد من القيادات اعتراضا على سياسة حكومة نتنياهو المتطرفة .

سلسلة تغييرات في المناصب العسكرية العليا

هذا وقد أعلن رئيس أركان الجيش الإسرائيلي هيرتسي هاليفي، بشكل رسمى ، سلسلة تغييرات في المناصب العسكرية العليا لأول مرة منذ الهجوم المباغت الذي شنته حركة حماس في السابع من أكتوبر الماضي.

وقال الجيش في بيان إنه تم تعيين قائد جديد للوحدة المتعددة المهام بدلاً عن روي ليفي الذي قتل في هجمات السابع من أكتوبر، وتعيين قادة جدد للواء غولاني واللواء الجنوبي في فرقة غزة واللواء الأول.

وتضم القائمة ثلاثة قادة كبار برتبة بريغادير جنرال، و11 قائداً جديداً برتبة كولونيل، بالإضافة إلى 26 آخرين تم نقلهم بين الوحدات بنفس الرتبة.

وطالت التعيينات عشرات المناصب في صفوف الجيش، بالإضافة لمناصب أخرى في الملحقيات العسكرية في عدد من دول العالم، بحسب بيان الجيش.

وأوضح البيان أن التعيينات تنتظر موافقة وزير الدفاع يوآف غالانت لتدخل حيز التنفيذ.

اقرأ أيضا :

تعيين حاخامات فى مناصب كبيرة بالجيش الاسرائيلى .. اعرف السبب

اعتقال ضابطين فى الجيش الاسرائيلى بتهمة الرشوة و الاحتيال

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.