الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأحد 19 مايو 2024 02:31 صـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

عاجل| «المركزي»: قرار التعويم يصب في مصلحة المواطن واستقرار الأسعار

 قرار التعويم يصب في مصلحة المواطن واستقرار الأسعار
قرار التعويم يصب في مصلحة المواطن واستقرار الأسعار

قرار التعويم .. يحمل الخير للمواطن المصري، بهذه الرؤية برر البنك المركزي المصري، قرار التعويم الذي أصاب الكثيرين بحالة من الإحباط متوقعين موجة جديدة من ارتفاع الأسعار، وأنه سيعمل على احتواء التضخم، بالإضافة إلى دعم المواطن والاستثمار، وذلك من خلال تحرير سعر الصرف.

البنك المركزي يبرر قرار التعويم بـ دعم المواطن

وكان حسن عبد الله، محافظ البنك المركزى، قد أعلن خلال مؤتمر صحفي، لتوضيح الهدف من قرار تحرير سعر الصرف.، كاشفا أن الهدف وراء رفع سعر الفائدة، هو احتواء التضخم، وتوفير الدعم اللازم للمواطن، بالإضافة إلى دعم الاستثمار بالصورة التي تليق به، مشددا على أن الحكومة لا يمكن لها أن تتردد في اتخاذ أية إجراءات يمكن بها مواجهة التضخم.

البنك المركزي يكشف خطورة وجود سعرين لـ الدولار

وكشف حسن عبد الله، محافظ البنك المركزي، أن وجود أكثر من سعر صرف للعملة الدولارية، يمثل خطورة كبيرة، مؤكدا على أن القرارات الأخيرة للحكومة اليوم من شأنها أن تعود على الشعب المصري بنتائج طيبة، وتصب في مصلحته.

ووعد حسن عبد الله، محافظ البنك المركزي، بحماية متطلبات التنمية المستدامة، بالإضافة إلى استقرار الأسعار.

كانت لجنة السياسة النقدية، قد قررت في اجتماعها الاستثنائي، رفع سعر عائد الإيداع، والإقراض، لليلة واحدة، وسعر العملية الرئيسية للبنك المركزي بواقع 600 نقطة أساس حيث وصل لنحو 27.25%، و28.25% و27.75%، على الترتيب، فيما تم رفع سعر الائتمان والخصم بما يعادل نحو 600 نقطة أساس، حيث وصل لنحو 27.75%.

اقرأ أيضا:

كيف يؤثر رفع سعر الفائدة على أسعار السلع والخدمات؟

تأثير قرار تعويم الجنيه على أسعار السلع في مصر

انخفاض كبير في أسعار السلع يصل لـ40%

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.