الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 2 مايو 2024 10:35 صـ 23 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

بعد استخراج بيانات نجاح الطلاب.. كيفية تعديل بيانات التلميذ إلكترونيًا

بيانات الطالب
بيانات الطالب

قررت مديرية التربية والتعليم بـ محافظة الجيزة استخراج بيانات نجاح الطلاب إلكترونيًا وهذا يستدعي من الجميع الاستعداد لميكنة العمل وتحسين مستوى الأداء في الإدارة، مع وضع خطة جديدة لميكنة العمل، وذلك لمنع أي عمليات تزوير في المستندات الرسمية المتعلقة بالطلاب.

كما وجهت ميرية التربية والتعليم بمحافظة الجيزة خطابًا رسميًا إلى جميع مدارس الإدارة، تطلب فيه مراجعة وتدقيق بيانات الطلاب، مثل الرقم القومي والاسم وتاريخ الميلاد، وذلك وفقًا لشهادة الميلاد الرسمية للطالب ويتحمل مدير المدرسة مسؤولية هذا الإجراء.

الإجراءات المطلوبة لتغير بيانات الطالب

شددت مديرية التربية والتعليم بالجيزة على حدوث أي تعديل أو تغيير في بيانات الطالب دون التنسيق مع الشؤون القانونية للإدارة، ويتطلب الحصول على قرار رسمي يوافق على التغيير لضمان دقة وصحة بيانات الطلاب ومنع أي تلاعب فيها.

كيفية تحديث بيانات التلميذ

بعد أن شددت مديرية التربية والتعليم بمحافظة الجيزة على ضرورة التنسيق مع الشؤون القانونية للإدارة لتغير بيانات التلميذ أو الطالب لذلك يستعرص "الموجز" المستندات والأوراق المطلوبة لتحديث بيانات الطالب.

- شهادة ميلاد الطالب أو مستخرج رسمي.

- بيان النجاح أو الرسوب لطلاب الصف الأول والثاني والثالث الثانوي فقط.

تعديل بيانات التلميذ عبر موقع بوابة التعليم الإلكتروني

تسجيل بيانات الطالب

ويمكن تسجيل الدخول لتعديل بيانات التلميذ بعد التنسيق مع الشؤون القانونية من خلال بوابة التعلم الإلكتروني لذلك يمكنك اتباع الخطوات التالية:

  1. للوصول إلى بوابة التعليم الإلكتروني وتحديث بيانات التلميذ، قم بزيارة الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.

  2. اختر خيار "بوابة التعليم الإلكترونية بيانات التلميذ".

  3. سجل الدخول باستخدام اسم المستخدم الخاص بك.

  4. أدخل رقم المسلسل الخاص بك.

  5. اكتب كلمة المرور الخاصة بك.

  6. بعد تسجيل الدخول، ستتمكن كطالب أو ولي أمر من تعديل البيانات المتعلقة بالاستمارة. يمكن تعديل البيانات مثل "الجنسية" و "الرقم القومي" وغيرها من البيانات الأخرى.

ومن المقرر أن تكون مواعيد المدارس في شهر رمضان من الساعة السابعة صباحًا للثانية عشر ظهرًا للمدرسة التي تتعامل بالفترتين أما للمدراس ذات الفترة الواحدة يمكن أن تغلق في الساعة الواحدة والنصف.

اقرأ أيضًا

نشرة الموجز التعليمية.. التعليم تحدد رسوم التقييم النهائي لطلاب المدارس الفنية.. وطرق تسجيل بيانات التلميذ

على موقع وزارة التربية والتعليم.. رابط تسجيل بيانات التلميذ

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة