الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 27 أبريل 2024 09:23 صـ 18 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

عاجل.. براءة رئيس جامعة القاهرة من اتهام بعدم تنفيذ بعض الأحكام القضائية

رئيس جامعة القاهرة
رئيس جامعة القاهرة

رئيس جامعة القاهرة.. قضت محكة جنح مستأنف الهرم في جلستها أمس الخميس، ببراءة رئيس جامعة القاهرة الدكتور محمد الخشت من اتهام مزعوم بعدم تنفيذ بعض الأحكام القضائية الصادرة لبعض اعضاء هيئة التدريس بالجامعة، ورفض الدعوى المدنية المرفوعة من الخصم وإلزام الخصم بالمصاريف وأتعاب المحاماة.

كانت محكمة جنح مستأنف الهرم ، قد أصدرت حكما الأسبوع الماضي بحبس رئيس جامعة القاهرة الدكتور محمد عثمان الخشت، وعميد كلية الزراعة 6 أشهر ، وغرامة مالية قدرها 100 ألف جنيه، وعزلهما من منصبيهما، على خلفية اتهام عدد من الموظفين لهما بعد تنفيذ حكم قضائي سابق بصرف مستحقات مالية تخصهم.

براءة رئيس جامعة القاهرة وعميد كلية الزراعة

ونص حكم محكمة جنح مستأنف الهرم على براءة الدكتور رئيس جامعة القاهرة مما نسب إليه بحكم نهائي وإلغاء الحكم السابق بشأن حبس رئيس جامعة القاهرة وذلك لثبوت قيام الجامعة بتنفيذ الأحكام القضائية وعدم صحة ما أدعاه المدعون بالحق المدني.

وقال الدكتور محمد هيبة، المستشار الإعلامي لجامعة القاهرة إن حكم القضاء كشف زيف ما تداولته بعض المواقع الإلكترونية بشأن النزاع القضائي الخاص بتلك القضية وأن ما سبق أن صدر كان مجرد حكم ابتدائي وليس نهائيا، وأن مضمونه كان يتعلق برئيس جامعة القاهرة وعميد كلية الزراعة وأمين الكلية بصفتهم الوظيفية.
وأضاف: "أن صدور الحكم اليوم بالبراءة وضع الأمر فى نصابه، علما بأن الحكم السابق ،كان يختص بتنفيذ حكم نفذته الجامعة بالفعل، ونفذت واجباتها تجاه تنفيذ الأحكام القضائية".

جامعة القاهرة تؤكد احترامها الكامل للأحكام القضائية

من جانبها أكدت جامعة القاهرة فور صدور الحكم النهائي ببراءة رئيس الجامعة مما نسب إليه وإلغاء الحكم السابق، أن الجامعة كمؤسسة من مؤسسات الدولة تؤكد على احترامها الكامل للأحكام القضائية إيمانا بأنها أحد مظاهر سيادة القانون فى الدول المتقدمة وثقتها الكاملة فى قضاء مصر العريق.

وشددت جامعة القاهرة ، أنه دائما وابدا ما تؤكد علي احترام أحكام القضاء وتنفيذها فور صدورها مباشرة دون تباطؤ أو تأخير، مشيرة إلي أن رئيس جامعة القاهرة الدكتور محمد الخشت كان دائم الحرص علي المتابعة مع الشؤون القانونية بالجامعة لتنفيذ الأحكام القضائية فوراً.

إقرأ أيضا

حبس رئيس جامعة القاهرة .. ليس الأول وهناك من سبقوه (تفاصيل)
رئيس جامعة القاهرة: استحداث لائحة البكالوريوس و9 برامج جديدة بكلية الإعلام

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.