الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأربعاء 8 مايو 2024 08:05 مـ 29 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

عاجل.. أسعار البنزين الجديدة اليوم السبت 9-3-2024 بعد قرار تعويم الجنيه

أسعار البنزين
أسعار البنزين

أسعار البنزين فى مصر .. شهدت المنصات الالكترونية المختلفة تزايد شديد لعدد كبير من المواطنين، لمعرفة أسعار البنزين الجديدة، وما طرأ عليها بعد قرار البنك المركزي المصري الأخير بشأن تعويم الجنيه، وتحرير سعره وفقا لآليات العرض والطلب داخل الأسواق، ولم تجف الألسنة خلال الأيام الأربعة الماضية عن السؤال عن موعد لجنة تسعير المواد البترولية لتحديد مصير أسعار البنزين.

أسعار البنزين

ويهتم قطاع كبير من المصريين، بمعرفة أسعار البنزين بعد التعويم، حيث أن أي زيادة سوف تحدث في أسعار البنزين، سيتبعها ارتفاعا في تعريفة الركوب بجميع وسائل المواصلات سواء العامة أو الخاصة، ويستعرض " الموجز"، خلال السطور التالية أسعار البنزين في مصر بعد قرارات المركزي الأخيرة.

أسعار البنزين بعد قرار التعويم

يترقب المواطنون موعد انعقاد اجتماع لجنة تسعير المواد البترولية 2024، والمعنية بتحديد ، والسولار فى مصر، بعد قرار لجنة السياسة النقدية في اجتماعها الاستثنائي رفع سعري عائد الإيداع والإقراض لليلة واحدة وسعر العملية الرئيسية للبنك المركزي بواقع 600 نقطة أساس، ومن المقرر أن تنعقد اللجنة لتحريك أو تثبيتها أو خفضها خلال الشهر الجارى، ولا يوجد سوى سيناريو واحد أمام لجنة التسعير في إجتماعها المقبل، وهو رفع الأسعار، وهذا ما يؤكده عدد من خبراء الاقتصاد، حيث يتوقعون تحريك أسعار البنزين بأنواعه الثلاثة بالزيادة 10%، في ظل عدم الاستقرار في الأسعار والاوضاع الاقتصادية الراهنة، وما تشهده الساحة العالمية من حروب وتعطيل للسفن المحملة بالمنتجات البترولية.

أسعار البنزين اليوم

بلغ سعر لتر بنزين 80 اليوم 10 جنيهات.

سعر لتر البنزين 92

بينما وصل سعر لتر بنزين 92 اليوم 11.5 جنيه.

سعر لتر البنزين 95

وسجل سعر لتر البنزين 95 اليوم 12.5 جنيه.

سعر السولار اليوم

بينما سجل سعر السولار اليوم بالسوق المحلي 7.25 جنيه.

سعر لتر الكيروسين

ووصل سعر لتر الكيروسين اليوم إلى 8.25 جنيه.

سعر اسطوانة البوتجاز

بينما وصل سعر إسطوانة بوتاجاز اليوم 70 جنيهًا.

إقرأ ايضا:

عاجل.. حقيقة زيادة أسعار البنزين اليوم السبت 2-3-2024

لأصحاب السيارات .. تعرف على أسعار البنزين اليوم

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.