الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 29 أبريل 2024 07:16 مـ 20 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

حقيقة رفع الغياب في المدارس في أول أيام شهر رمضان 2024

حقيقة رفع الغياب في أول أيام رمضان
حقيقة رفع الغياب في أول أيام رمضان

رفع الغياب في المدارس..تداولت شائعات حول رفع الغياب في أول يوم في رمضان 2024 عبر منصات التواصل الاجتماعي ويعتقد بعض أولياء الأمور والطللاب أن اليوم الإثنين إجازة باعتباره أول يوم في الشهر الكريم.

وفي هذا الشأن نفى المركز الإعلامي لمجلس الوزراء ليلة أمس صحة هذه الشائعة وأكدت وزارة التربية والتعليم أن الدراسة في رمضان ستكون منتظمة وفقًا لتنفيذ خطة دراسية خاصة بكل صف خلال الشهر الكريم.

وأشارت وزارة التربية والتعليم، إلى أن امتحانات الترم الثاني ستبدأ بعد انتهاء شهر رمضان بعدة أيام، ومن المقرر أن تبدأ الامتحانات لصفوف النقل في شهر مارس بعد انتها عيد الفطر المبارك لتستمر حتى نهاية شهر يونيو المقبل.

وأعلنت الوزارة استمرار الدراسة بشكل منتظم لطلاب جميع المراحل التعليمية خلال شهر رمضان 2024، ويشمل ذلك المدارس الحكومية والخاصة، مشددة على ضرورة متابعة حضور وغياب الطلاب، واتخاذ اتخاذ جميع الإجراءات اللازمة للطلاب الذين تجاوزوا الحد الأقصى للغياب المسموح به.

مواعيد المدارس الحكومية في رمضان

من المقرر أن تبدأ المدارس الحكومية يومها الدراسي خلال شهر رمضان من الساعة السابعة حتى الثانية عشر للمدارس التي تعمل بالفترة الواحدة أما التي تعمل بفترتين يبدأ دوامها الدراسي من الساعة الثانية عشر لتنتهي في الساعة الواحدة والنصف.

مواعيد المدارس الخاصة في شهر رمضان

وفيما يتعلق بالمدارس الخاصة خلال شهر رمضان تكون مواعيد الحضور والانصراف للطلاب خلال شهر رمضان، في تمام الساعة الواحدة ظهرًا وتبدأ يومها الدراسي من الساعة التاسعة صباحًا.

جدول المدارس اليابانية خلال شهر رمضان

أما بالنسبة للمدارس اليابانية، فقد تقرر أن يكون موعد الحضور في تمام الساعة 7:45 صباحًا، وينصرف طلاب رياض الأطفال في الساعة 3:30 عصرًا، وينتهي يوم الدراسة لطلاب المرحلة الابتدائية في الساعة 3:10 عصرًا.

تسجيل الغياب إلكترونيًا

أصدر الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، قرارًا بتفعيل نظام تسجيل الغياب الإلكتروني للطلاب بشكل أسبوعي في جميع المراحل التعليمية، وخاصة الشهادتين الإعدادية والثانوية العامة. وبعد تطبيق النظام، سيتم تطبيق إجراءات صارمة على الطلاب الذين يتجاوزون نسبة الغياب المسموح بها قانونًا، حيث سيتعرضون للفصل من المدرسة وسيتم منحهم فرصة لإعادة قيدهم مرة أخرى.

اقرأ أيضًا

عاجل.. التعليم تنفي رفع الغياب في المدارس خلال شهر رمضان 2024

خبراء يكشفون لـ «الموجز» عواقب رفع الغياب في المدارس.. وجريمة تخفيف المناهج

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.