الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 2 مايو 2024 05:57 صـ 23 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

«التعليم» تحدد ضوابط امتحانات الدبلومات الفنية والشهادة الإعدادية 2024

امتحانات الدبلومات الفنية والشهادة الإعدادية
امتحانات الدبلومات الفنية والشهادة الإعدادية

حددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني شروطًا وجهتها للمديريات التعليمية في جميع المحافظات بخصوص الاستعدادات والتجهيزات لامتحانات الشهادة الإعدادية والدبلومات الفنية وصفوف النقل وذلك في المدارس التي تختارها المديريات لتكون لجان مراقبة.

ويستعرض "الموجز" كل المعلومات عن امتحانات الدبلومات الفنية والشهادة الإعدادية وصفوف النقل وفقًا لما أعلنته وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ويأتي كالتالي:

ضوابط امتحانات النقل والشهادة الإعدادية والدبلومات الفنية

- تحدد بداية الامتحانات التحريرية للدور الأول بكافة أنواعها "الصناعي والزراعي والتجاري والفندقي" في يوم السبت الموافق 25 مايو 2024.

- تبدأ الامتحانات العملية بعد انتهاء الامتحانات التحريرية وتستمر حتى يوم 6 يونيو 2024.

- التأكيد على تعديل مواعيد امتحانات النقل والشهادة الإعدادية والدبلومات الفنية والثانوية العامة للعام الدراسي 2023-2024 بموافقة الوزير.

- تعقد الامتحانات للدورالأول بدءًا من يوم السبت 25 مايو 2024 وحتى يوم الخميس 6 يونيو 2024.

- تعقد الامتحانات العملية والمعملية بعد انتهاء الامتحانات التحريرية وفقًا للجدول الزمني التي ستصدره اللجان المختصة.

- وتهيب اللجنة بالمدارس والمراقبين بالاستعداد الجيد وتنظيم السير الإداري والفني للامتحانات، مع الالتزام بالتوقيت المحدد وتوفير البيئة المناسبة لسلامة الطلاب وسلامة الامتحانات.

تجيهزات المديرات التعليمية للامتحانات

- التأكيد والتنبيه والتشديد على جاهزية جميع المدارس المختارة كمقرات لامتحانات الدبلومات الفنية بكافة نوعياتها، وذلك استعدادًا للامتحانات التحريرية في الدور الأول لعام 2024.

- تسليم المقرات اعتبارًا من صباح يوم الخميس 22 مايو 2024 لرؤساء اللجان والمراقبين المكلفين من قبل اللجنة المركزية لإدارة الامتحانات.

- تجهيز لأعمال الامتحانات وتهيئة المقرات وفقًا للمتطلبات المحددة.

- التنبيه والتشديد على جميع المدارس الفنية التابعة للمديريات التعليمية بأنه يجب عدم عقد امتحانات الفصل الدراسي الثاني لصفوف النقل في الفترة من 4 مايو 2024 حتى 7 مايو 2024، نظرًا لوجود أعياد للأخوة المسيحيين خلال هذه الفترة.

- التشديد على جميع المدارس بعدم عقد امتحانات لصفوف النقل قبل 4 مايو 2024.

اقرأ أيضًا

«التعليم » تحدد ضوابط دخول امتحانات الدبلومات الفنية 2024

ضوابط قبول أعضاء جدد للعمل في لجان امتحانات الدبلومات الفنية 2024

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة