الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 2 مايو 2024 11:47 صـ 23 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

المدارس تعلن فصل الطلاب المتغيبين عبر منصات التواصل الاجتماعي

فصل الطلاب المتغيبين
فصل الطلاب المتغيبين

أثار غياب الطلاب عن المدارس منذ بداية شهر رمضان أزمة كبيرة اضطرت بسببها بعض المدارس إلى فصل الطلاب المتغيبين ،حيث نشرت عدد كبير من المدارس تحذيرات لطلابها المتغيبين إذا لم يحضروا إلى المدرسة كما حددت أيام للفصل.

يأتي ذلك بسبب تشديد وزارة التربية والتعليم على الالتزام بالغياب الإلكتروني وتسجيله بشكل فوري مع تنفيذ العقوبات التي قد تحدث في حالة غياب الطلبة.

فصل الطلاب المتغيبين من المدراس


نشرت مدرسة بدر السنيطي الثانوية عبر جروب المدرسة عبر "فيسبوك" منشور لتحذير الطلاب المتغيبين من المدرسة والمتجاوز أيام الغياب لديهم عشرة أيام متصلة صف أول وصف ثاني، وكان هذا المنشور متداول عقب توجيه وزارة التربية والتعليم خطابًا للمديريات التعليمية بالتشديد في على ضرورة تسجيل الغياب الإلكتروني.

كما نشرت صفحة مدرسة الحوامدية الثانوية بنين عبر "الفيسبوك" تنبية تحذيري للطلاب المتغيبين حيث قالت فية نصًا: "تنبية بدءًا من الأحد القادم سيتم فصل الطلاب المتغيبيبن عن المدرسة من الصفين الأول والثاني والثالث الثانوي".

تسجيل الغياب لجميع الطلاب

شددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني على ضرورة التزام الطلاب بالحضور خلال الفصل الدراسي الثاني من العام الدراسي 2023-2024، مشددة على المديريات التعليمية في جميع أنحاء الجمهورية بتسجيل الغياب لجميع الطلاب خاصة في المرحلة الثانوية، لتحقيق أهداف التعليم ونتائج التعلم.

وجهت الوزارة بمتابعة الغياب وتسجيله إلكترونياً لجميع المراحل التعليمية، وتوفير بيئة تعليمية مناسبة وجاذبة للطلاب في المدارس، بالإضافة إلى إصدار لائحة الانضباط المدرسي في بداية العام الدراسي لتنظيم حضور وانصراف الطلاب.

تسجيل الغياب الإلكتروني

وأوضح شادي زلطة، المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم، أن هناك فرق متابعة لتقارير الحضور والغياب، وتسجيل الغياب الإلكتروني على النظام داخل المدارس، ويتم إرساله إلى المديريات ومن ثم الوزارة، مشيرًا إلى أن ذلك يسهل على الوزارة ملاحظة نسب الغياب في مختلف مدارس البلاد.

وأكد وزير التعليم أن نسب الحضور جيدة في العام الحالي، وهناك اهتمام بحضور طلاب المرحلة الثانوية في المدارس، مشيرًا إلى أن نسب الحضور على مستوى البلاد تشهد انضباطًا كبيرًا في العام الدراسي الحالي، التشديد على المديريات بضرورة المتابعة المستمرة والدورية.

اقرأ أيضًا

حقيقة رفع الغياب في المدارس في أول أيام شهر رمضان 2024

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة