الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 24 مايو 2024 03:35 صـ 16 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

رسميا.. كاف يحدد 29 مارس موعدا لـ مباراة الأهلي ضد سيمبا في ربع نهائي دوري الأبطال

الأهلي
الأهلي

بعد فترة من الترقب أخطر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" النادي الأهلي رسميا بتحديد يوم 29 مارس الجاري موعدا لمباراته أمام سيمبا التنزاني في ذهاب ربع نهائي بطولة دوري أبطال إفريقيا للموسم الجاري 2023-2024.

أزمة بين الأهلي ومنتخب مصر

أزمة كبيرة تلوح بالأفق بسبب التضارب بين مواعيد مباريات منتخب مصر في الدورة الرباعية الودية وتحديدا المباراة النهائية التي حدد لها يوم 26-3-2024 وموعد مباراة الأهلي في ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا أمام سيمبا التنزاني والمقرر لها 29-3-2024 والفارق الزمني بينهما يهدد مسيرة الأهلي بالبطولة.

كولر يبحث مع حسام حسن أزمة تضارب المواعيد بين الأهلي والمنتخب

أجري مارسيل كولر اتصال هاتفي مع حسام حسن المدير الفني لمنتخب مصر لبحث تداعيات أزمة تضارب مواعيد المباريات والتوصل لحلول لها من خلال الاتفاق بشأن مشاركة لاعبى الأهلى الدوليين فى المباراة الودية الأولى أمام نيوزيلندا على أن يتم إعفاؤهم أو إعفاء البعض منهم فى المباراة الثانية سواء كانت مع تونس أو كرواتيا.

كما أن هناك مقترح أخر بتقديم موعد المباراة النهائية لمدة يوم واحد لتقام في الـ 25 من شهر مارس ليتمكن الأهلي من السفر بكامل قوامه لمواجهة سيمبا بربع نهائي دوري أبطال إفريقيا للموسم الجاري 2023-2024.

عناصرالأهلي بـ منتخب مصر

يضم منتخب مصر مجموعة كبيرة من اللاعبين وهم كلا من مصطفى شوبير ومحمد عبد المنعم ومحمد هانى ورامى ربيعة وأكرم توفيق ومروان عطية وإمام عاشور ومحمد مجدى أفشة وحسين الشحات وأحمد نبيل كوكا مما يزيد من تأثير أزمة تضارب المواعيد بين مباريات الأهلي ومنتخب مصر.

نقل الدورة الودية للقاهرة

في خطوة مفاجئة تقرر نقل البطولة الدولية الودية التي تضم منتخبات مصر وتونس ونيوزيلندا وكرواتيا إلي القاهرة بدلًا من الإمارات وأصدرالاتحاد المصري بيانا قائلا:"اتفقت اتحادات كرة القدم في مصر وكرواتيا وتونس ونيوزيلندا، على إقامة البطولة الدولية الودية التي تضم المنتخبات الأربعة في القاهرة على أن يقوم الاتحاد المصري لكرة القدم بتنظيم البطولة.

موعد الدورة الودية الرباعية

تقام البطولة الدولية الودية التي تضم منتخبات مصر وتونس ونيوزيلندا وكرواتيا في الفترة بين 18-26 مارس الحالي حيث يواجه المنتخب المصري نظيره النيوزيلندي، ويلتقي منتخبا تونس وكرواتيا في نصف النهائي، على أن تقام مباراة تحديد صاحب المركز الثالث بين الخاسرين يوم 25 مارس، ويلتقي الفائزان في المباراة النهائية يوم 26 مارس.

كرواتيا تشكر مصر علي تنظيم البطولة

قدم ماريجان كوستيتش رئيس الاتحاد الكرواتي لكرة القدم الشكر إلى مصر على استضافة الدورة التى كان من المقرر إقامتها في الإمارات لى هامش استعدادات منتخب كرواتيا ليورو 2024 قبل أن يتم نقلها بشكل مفاجئ إلى مصر قبل أيام قليلة من بدايتها.

قائمة المنتخب المصري

شهدت قائمة منتخب مصر استبعاد محمد صلاح من معسكر مارس الجاري وضم مصطفي شوبير وضمت القائمة كل من:

وضمت القائمة 25 لاعباً هم كل من:

  • فى حراسة المرمى: مصطفى شوبير ومحمد عواد ومحمد أبو جبل والمهدى سليمان
  • الدفاع: محمد هانى وأكرم توفيق ومحمد حمدى ومحمد شكرى وأحمد حجازى ومحمد عبد المنعم ورامى ربيعة وأحمد رمضان.
  • الوسط: حمدى فتحى ومروان عطية وإمام عاشور ومحمد مجدى أفشة وأحمد نبيل كوكا.
  • الهجوم: محمود تريزيجيه ومصطفى فتحى وحسين الشحات وعمر مرموش ومصطفى محمد وأحمد عاطف ومحمد شريف ومحمد الشامى، فيما خرج محمد صلاح من القائمة.

إقرأ أيضا:

لماذا لم ينضم محمد صلاح إلى قائمة منتخب مصر؟.. ناقد رياضي يوضح (فيديو)

وزير الرياضة يكشف أسرار عدم انضمام محمد صلاح لمعسكر منتخب مصر

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.