الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الثلاثاء 30 أبريل 2024 05:16 صـ 21 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار
بث مباشر بايرن ميونخ و ريال مدريد.. القنوات الناقلة للمباراة بدوري الأبطال اليوم بث مباشر بايرن ميونخ و ريال مدريد.. تشكيل البايرن المتوقع ضد الريال بدوري الأبطال اليوم بث مباشر بايرن ميونخ و ريال مدريد.. موعد مباراة البايرن والريال اليوم الثلاثاء 30-4-2024 3 نساء في حياة مصطفي شعبان.. وقع في غرام فتاة مجهولة وارتبط بـ مديرة أعمال عمرو دياب وسر خلافه مع حورية فرغلى نشرة «الموجز ».. قطر تتدخل لإنهاء مسيرة محمد صلاح فى ليفربول.. وبعثة الزمالك تعود للقاهرة بعد التأهل لنهائي الكونفيدرالية.. وبرشلونة يقلب... علا غانم تكشف تفاصيل الشكوي الجديدة ضد طليقها وزارة التربية والتعليم تلغي تكليف مدير إدارة حدائق أكتوبر ”الزموا المنازل” الأرصاد تحذر من تقلبات جوية لـ طقس غداً الثلاثاء 30أبريل شاب يتخلص من حياته بمادة سامة في الوادي الجديد موعد مباريات الزمالك في مايو.. نهائي الكونفدرالية الأبرز ”أصول” حملة يطلقها طلاب كلية الإعلام للتمسك بقيم المجتمع تحت شعار ” خليك مصري” موعد مباريات الأهلي في مايو.. الحسم الأفريقي وصراع محلي

عاجل.. تفاصيل استهداف سفينة إسرائيلية ومدمرة أمريكية بالبحر الأحمر

استهدفت جماعة الحوثيين في اليمن اليوم الجمعة 15 مارس 2024، سفية إسرائيلية ومدمرة أمريكية بالبحر الأحمر عن طريق عدد من الطائرات المسيرة.

وأعلنت جماعة الحوثي نجاح قواتها البحرية في استهداف سفينة Pacific O1 الإسرائيلية في البحر الأحمر بعدد من الصواريخ، كما استهدفت المدمرة الأمريكية في البحر الأحمر، وذلك بعدد من الطائرات المسيرة.

جماعة الحوثي تعلن توسيع نطاق عملياتها ضد السفن الإسرائيلية

وأوضح يحيى سريع المتحدث العسكري باسم جماعة الحوثي، أنه جار توسيع نطاق عملياتنا العسكرية ضد السفن الإسرائيلية أو ذات الصلة بإسرائيل، موضحة أنه تم تنفيذ ثلاث عمليات ضد 3 سفن إسرائيلية وأمريكية في المحيط الهندي بعدد من الصواريخ البحرية والطائرات المسيرة.


ولفت إلى أن قوات الحوثي تؤكد أنها لن تتوقف عن منع الملاحة الإسرائيلية أو المتجهة إلى موانئ فلسطين المحتلة في البحرين الأحمر والعربي وكذلك المحيط الهندي إلا عند إيقاف العدوان ورفع الحصار عن إخواننا في قطاع غزة.

وفي وقت سابق، قال زعيم جماعة الحوثي في اليمن، عبد الملك الحوثي، إن الهجمات على السفن المرتبطة بإسرائيل ستتوسع لتشمل تلك التي تتجنّب العبور في البحر الأحمر، وتُبحر في المحيط الهندي باتجاه المسار البديل في أقصى جنوب إفريقيا.

وأوضح الحوثي: معركة الجماعة الأساسية هي منع السفن المرتبطة بالعدو الإسرائيلي ليس فقط من المرور عبر البحر العربي والبحر الأحمر وخليج عدن، إنما نتجه إلى منع عبورها حتى عبر المحيط الهندي ومن جنوب إفريقيا باتجاه طريق الرجاء الصالح.

إقرأ أيضا

جماعة الحوثيين لبريطانيا وأمريكا: سفنكم هدفًا مشروعًا لنا وسنظل نهاجمها

الرئيس السيسي ونظيره الإريتري يناقشان تطورات الأوضاع في البحر الأحمر وقطاع غزة

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة