الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأحد 28 أبريل 2024 06:36 مـ 19 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار
بث مباشر الزمالك ودريمز.. هتافات الجالية المصرية باستاد بابا يارا تشعل حماس لاعبي الزمالك بث مباشر مانشستر سيتي ضد نوتنجهام في الدوري الإنجليزي.. انطلاق المباراة الدولار يتراجع.. أسعار العملات الأجنبية والعربية اليوم بختام التعاملات لأول مرة.. دينا الشربيني تتحدث عن حقيقة ارتباطها بعد انفصالها عن الهضبة عمرو دياب بث مباشر مانشستر سيتي ونوتنجهام.. جوارديولا يتحدث عن المنافسة مع ليفربول تل أبيب تعترف : إسرائيل تخشى نفاد صبر الجيش المصرى الدوري الإنجليزي الممتاز.. أرسنال ينجو من فخ توتنهام ويحسم الديربي لصالحه بث مباشر الزمالك ودريمز.. بدلاء الزمالك ضد دريمز في لقاء الحسم بالكونفدرالية بث مباشر الزمالك ودريمز.. زيزو والجزيري وسامسون يقودون الزمالك ضد دريمز القناطر الخيرية تستعد لـ احتفالات شم النسيم | تفاصيل موقف وسام أبوعلي من المشاركة أمام الإسماعيلي بالدوري الأخضر يترنح .. استمرار تراجع سعر الدولار فى بداية التعاملات المسائية اليوم

عاجل| إحراج وزير الأوقاف في مجلس النواب… تفاصيل

عاجل| إحراج وزير الأوقاف في مجلس النواب | تفاصيل 
عاجل| إحراج وزير الأوقاف في مجلس النواب | تفاصيل 

إحراج وزير الأوقاف .. على نفس طريقة إحراج وزير التموين، داخل مجلس النواب، قام أحمد عبد السلام قورة، عضو لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب وعضو الهيئة البرلمانية لحزب حماة الوطن، بـ إحراج وزير الأوقاف، حيث تقدم النائب، بسؤال لـ المستشار الدكتور حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب، لتوجيهه لـ رئيس مجلس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي، ووزير الأوقاف، الدكتور محمد مختار جمعة، بخصوص أموال صندوق الوقف الخيري، والأعمال التي تم إنجازها من هذه الأموال.

برلماني يفاجئ وزير ألأوقاف بسؤاله عن أموال صندوق الوقف الخيري

وأضاف النائب قورة، في سؤاله عن تحديد الأسباب وراء عدم اعتماد مسئولي الصندوق بـ وزارة الأوقاف، خطة التمويل الخاصة بـ إعادة رفع كفاءة عدد من بيوت الله المغلقة لعدم وجود اعتمادات مالية لتنفيذ عمليات إعادة رفع الكفاءة والإحلال والتجديد، لافتا إلى أن الصندوق الذي لا يزيد عمره على 3 سنوات لكن أنشطته غائبة عن الرؤية، ولم يتم الإعلان عن فعاليات للصندوق في قطاع خدمة الدعوة الإسلامية، ورعاية مؤسسات العلم التي لها صلة بالدين الإسلامي.

برلماني : 1200 مسجد مغلقة والسبب لا توجد أموال لإعادة إعمارها وتأهيليها

وأشار النائب قورة، إلى أهمية سد العجز الموجود بين أئمة المساجد، لافتا إلى أنه لا يصح أن يكون هناك مسجد بلا إمام أو خطيب، مؤكدا أنه تمت مناشدة الوزير من قبل بضرورة الاهتمام بـ ملف إعمار المساجد، كاشفا أن هناك نحو 1200 مسجد مغلق لعدم وجود اعتمادات مالية لـ إجراء عمليات الصيانة وإعادة رفع الكفاءة والإحلال والتجديد.

النائب أحمد قورة : سياسات وزارة الأوقاف تحتاج إعادة النظر

وتابع النائب أحمد قورة: «هذه الأوضاع مرفوضة داخل وزارة الأوقاف، وعلى الوزير أن يراجع ويعيد النظر في سياسة العمل بـ الوزارة، وإخبار المجلس بطرق صرف أموال صناديق الخير، ويجب أن يتم الصرف في خدمة الدعوة، بالإضافة إلى زيادة عدد الأئمة، والوعاظ، وتحقيق الحياة الكريمة لهم».

5 أسئلة برلمانية لـ إحراج وزير الأوقاف

وأكد النائب أحمد قورة، على أهمية الرد كتابة على سؤاله الموجه لـ رئيس الوزراء، ووزير ألأوقاف، إعمالا بنص المادة «200» من اللائحة الداخلية للمجلس، مشيرا إلى أنه ينتظر الرد على أسئلته الخمس، وهي كالآتي :

1- ما هو إجمالي حصيلة موارد الصندوق منذ تأسيسه في 2021 وحتى اليوم؟.

2- ما هو إجمالي قيمة إيرادات الصندوق من ريع الوقف وصناديق إعمار المساجد والنذور منذ 2021؟.

3- ما هي الأنشطة التي تم الصرف عليها من أموال الصندوق منذ إنشائه في 2021؟.

4- لماذا لا يتم الصرف على تعيين الأئمة والخطباء من أموال الصندوق؟.

5- لماذا لا توجد خطة زمنية محددة لإعادة رفع كفاءة المساجد المغلقة؟.

يذكر أن هذا الهجوم يأتي في الوقت الذي ينتظر فيه الجميع التعديل الحكومي والتغييرات المرتقبة التي تم الإعلان عنها قبل الانتخابات الرئاسية المنتهية بنهاية عام 2023.

اقرأ أيضا

وظائف خالية بوزارة الأوقاف.. اعرف الشروط وموعد التقديم

جوائز مميزة.. مسابقة وزارة الأوقاف للتميز الخطابي لعام 2024

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة