الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 2 مايو 2024 12:04 مـ 23 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

موعد امتحانات شهر مارس 2024 لصفوف النقل

امتحانات شهر مارس 2024 لصفوف النقل
امتحانات شهر مارس 2024 لصفوف النقل

امتحانات شهر مارس 2024 لصفوف النقل أكثر الكلمات بحثًا على محركات جوجل حيث تزداد تساؤلات الطلبة وأولياء الأمور عن موعد امتحانات شهر مارس لجميع المراحل التعليمية قبل بدء إجازة عيد الفطر المبارك.

ويستعرض "الموجز" موعد امتحانات شهر مارس 2024 لصفوف النقل ولجميع المراحل التعلمية مع معرفة كيفية الحفاظ على اليوم الدراسي خلال إجراء امتحان شهر مارس 2024 في أوقات صيام شهر رمضان.

تفاصيل امتحانات شهر مارس 2024 لصفوف النقل

وفي هذا الصدد، أعلنت المديريات التعليمية تفاصيل امتحانات شهر مارس 2024 لصفوف النقل في جميع المراحل التعليمية من الرابع الإبتدائي إلى الثاني الثانوي، وستعقد الامتحانات بنهاية مارس 2024 وبداية الأسبوع الأول من أبريل المقبل قبل إجازة عيد الفطر المبارك.

وأكدت المديريات التعليمية أن الامتحانات ستجرى خلال اليوم الدراسي، وسيكون الامتحان جزءًا من الحصة الدراسية في الفترة الثانية من اليوم، مع الحفاظ على انتظام الدراسة، كما سيكون موجه المادة هو المسؤول عن وضع أسئلة الامتحان.

أسئلة امتحانات مارس 2024 لصفوف النقل

وأوضحت المديريات أن أسئلة امتحانات مارس 2024 لصفوف النقل ستكون قصيرة اختيارية ومقالية، ويحظر غياب طلاب النقل في المدارس عن الاختبارات الشهرية، وسيغطي الامتحان كل ما درسه الطالب خلال شهر مارس.

وأشارت المديريات إلى أن امتحانات الشهر غير موحدة وتعقد تحت إشراف التوجيه المختص، وسيكون معلم المادة هو المسؤول عن عقد الامتحان. وسيتم تقييم المتعلمين في الصفوف الرابع والخامس والسادس باستخدام أساليب متنوعة لتحديد مدى اكتسابهم للمعارف والمهارات وتقييم تطور أدائهم.

موعد امتحانات شهر مارس 2024

وفي سياق متصل، أعلن أشرف سلومة، مدير مديرية التربية والتعليم بمحافظة الجيزة، عن بدء امتحانات شهر مارس لطلاب المرحلة الثانوية يوم الأحد 24 مارس، وستستمر حتى يوم الاثنين 8 أبريل.

وستبدأ امتحانات مارس 2024 لطلاب المرحلة الابتدائية يوم الاثنين 25 مارس وتستمر حتى الأربعاء 3 أبريل، أما لطلاب المرحلة الإعدادية فتبدأ يوم الاثنين 25 مارس وتستمر حتى الأحد 7 أبريل.

وأوضحت المديرية أن الامتحانات ستكون عن المنهج الذي درسه الطالب خلال شهر مارس، وسيعقدافي جزء من الحصة مع استمرار اليوم الدراسي بعد ذلك، كما حذرت الطلاب من الغياب لتجنب حرمانهم من درجات الامتحانات.

اقرأ أيضًا

أخبار التعليم .. مدير تعليم الجيزة تنشر جداول امتحانات شهر مارس

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة