الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأحد 28 أبريل 2024 12:46 صـ 18 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار
سعر الدولار اليوم الأحد 28-4-2024 آخر تحديث قبل بداية التعاملات بث مباشر الزمالك ودريمز.. القنوات الناقلة لمباراة نصف نهائي الكونفدرالية اليوم بث مباشر الزمالك ودريمز.. موعد مباراة إياب نصف نهائي الكونفدرالية بين الفريقين اليوم جدول مباريات اليوم الأحد 28-4-2024 والقنوات الناقلة بعد تعرضها لـ وعكة صحية.. العمر الحقيقي لـ نجوي فؤاد الدوري الإنجليزي.. تشيلسي يتعادل مع أستون فيلا 2-2 في قمة البريميرليج انقلب السحر على الساحر.. انهيار يد الزمالك تحت أنظار لبيب وهشام نصر دوري أبطال أوروبا.. القنوات الناقلة لمباراة باريس سان جيرمان ضد دورتموند في نصف النهائي دوري أبطال أوروبا.. القنوات الناقلة لمباراة بايرن ميونخ ضد ريال مدريد في نصف نهائي البطولة أسعار وطريقة حجز تذاكر المترو من ماكينات TVM.. اعرفها بكل سهولة 7 مشروبات ضرورية للسيطرة على آلام المفاصل والعضلات الدوري الأوروبي.. موعد مباراة مارسيليا ضد أتالانتا في ذهاب نصف نهائي البطولة

ماذا يحدث إذا تغيب الطالب عن امتحانات شهر مارس 2024؟

امتحانات شهر مارس 2024
امتحانات شهر مارس 2024

امتحانات شهر مارس 2024.. ماهو مدي أهمية امتحانات شهر مارس 2024 للطالب؟ من أكثر التساؤلات التي تم طرحها على جروب حوار مجتمعي لأولياء أمور مصر حيث تساءلوا عن تغيب الطالب في امتحانات شهر مارس وهل يمكن تعويض درجاتهم في امتحانات نهاية العام الدراسي حيث يعتقد البعض بأن هذه الامتحانات مضيعة للوقت فقط.

وفي هذا السياق، قالت كريمان صلاح الدين خبيرة تربوية إنه إذا لم يحضر الطالب امتحانات شهر مارس 2024 يمكن تعويض الامتحان له مع باقي المتخلفين من الطلبة في حالة وجود عذر مقبول يقدمه ولي الأمر للمدرسة.

نتيجة الطالب المتغيب عن امتحانات شهر مارس 2024

وأضافت صلاح في تصريحات خاصة لـ "الموجز" أنه إذا لم يحضر الطالب امتحانات شهر مارس 2024 نهائيًا يأخذ متوسط درجات ثلاثة أشهر وهم شهر فبراير ومارس وأبريل، لافتة إلى أن درجات أعمال الثلاثة أشهر 30 درجة بنسبة للمراحل الإعدادية.

وأوضحت الخبيرة التربوية أن الثلاثين درجة ينقسمون إلى 10 درجات تحريري و10 شفوي و5 مواظبة في الحضور و5 نشاط، مشيرة إلى أنه في حالة عدم أخذ الطالب أعمال الشهر أو السنة تعتمد درجاته على امتحانات نصف العام وهذا قد يقلل درجات الطالب في النجاح في حالة عدم تفوقه بالامتحان.

أهمية درجات أعمال الشهر

وتابعت الخبيرة التربوية أن درجات أعمال الشهر تقيس مهارات الطالب وأدائه خاصة في الامتحانات الشفوية، مشيرة إلى أنه في حالة عدم وجود درجات شهرية للطالب فيتم أخذ متوسط درجات الأعمال في امتحانات شهر مارس 2024 والتي تكون 10 درجات فقط.

جدول امتحانات شهر مارس 2024

وفي هذا السياق، أعلن أشرف سلومة مدير مديرية التربية والتعليم بمحافظة الجيزة، عن جدول امتحانات شهر مارس لطلاب المراحل التعليمية المختلفة، وستبدأ امتحانات المرحلة الثانوية يوم الأحد 24 مارس وتستمر حتى يوم الاثنين 8 أبريل.

موعد امتحانات شهر مارس 2024

أما موعد امتحانات شهر مارس 2024 لطلاب المرحلة الابتدائية، فستبدأ امتحاناتهم يوم الاثنين 25 مارس وتستمر حتى الأربعاء 3 أبريل، بينما ستبدأ امتحانات المرحلة الإعدادية يوم الاثنين 25 مارس وتستمر حتى الأحد 7 أبريل.

وأوضحت المديرية أن الامتحانات ستكون عن المنهج الذي تم دراسته خلال شهر مارس، وسيتم عقدها في جزء من الحصة مع استمرار اليوم الدراسي بعد ذلك، كما حذرت الطلاب من الغياب لتجنب حرمانهم من درجات الامتحانات.

اقرأ أيضًا

موعد امتحانات شهر مارس 2024 لصفوف النقل

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة