الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأربعاء 1 مايو 2024 01:52 صـ 21 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار
جدول مباريات اليوم الأربعاء 1-5-2024 و القنوات الناقلة دوري أبطال أوروبا.. التعادل الإيجابي 2-2 يحسم قمة ريال مدريد وبايرن ميونخ في ذهاب نصف النهائي نرمين الفقي.. دخلت القسم بسبب الهانم.. وحكاية زواجها من الراحل فاروق الفيشاوي سرًا تثير الجدل مع اقتراب شم النسيم 2024.. تعرف على اتيكيت تناول الفول النابت رئيس هيئة تعليم الكبار : دعم رؤية الدولة في تحويل التعليم من الأمية إلى ريادة الأعمال دوري أبطال أوروبا.. تشكيل بوروسيا دورتموند المتوقع ضد باريس سان جيرمان بدء صرف السلع التموينية لشهر مايو 2024 غدًا.. اعرف الأسعار «حلم الكونفدرالية».. مواجهات نارية وقوية تنتظر الزمالك في شهر مايو الغندور يدير قمة الأهلي والإسماعيلي.. حكام مباريات الأربعاء في الدوري المصري تطورات إصابة محمد الشناوي وموقفه من مواجهة الترجي التونسي الأخضر دوخ الناس.. سعر الدولار بنهاية اليوم الثلاثاء سلة الاتحاد تطيح بـ الزمالك ويضرب موعدًا مع الأهلي في نهائي كأس مصر

أذان المغرب .. تعرف على موعد إفطار تاسع أيام رمضان 2024

 موعد إفطار تاسع أيام رمضان 2024
موعد إفطار تاسع أيام رمضان 2024

موعد أذان المغرب.. يبحث عنه الصائمون، حيث تتزايد عمليات بحثهم عنه على محركات جوجل، لـ التعرف على موعد أذان المغرب في تاسع أيام رمضان 2024، والموجز، من جانبه يقدم هذه الخدمة لقرائه للتعرف على موعد أذان المغرب في تاسع أيام شهر رمضان المبارك.

موعد أذان المغرب في تاسع أيام رمضان

وأكدت دار الإفتاء المصرية، أن عدد ساعات الصيام خلال اليوم التاسع من شهر رمضان 2024، الثلاثاء الموافق التاسع عشر من شهر مارس، التاسع من شهر رمضان، يصل لنحو 13 ساعة و53 دقيقة، بزيادة دقيقتين عن عدد ساعات أمس الاثنين الموافق الثامن من شهر رمضان، الثامن عشر من شهر مارس 2024.

وأعلنت دار الإفتاء المصرية، خلال إمساكية شهر رمضان، أن موعد الإفطار خلال اليوم التاسع من شهر رمضان يكون في تمام الساعة 6:06 مساء، حيث يؤذن لـ صلاة المغرب اليوم التاسع من شهر رمضان في تمام الساعة 6:06، بزيادة قدرها دقيقة واحدة عن موعد أذان المغرب أول أمس الأحد الموافق اليوم السابع من شهر رمضان 2024، حيث كان موعد أذان المغرب والإفطار في تمام الساعة 6:05 مساء.

مواقيت الصلاة في اليوم التاسع من رمضان 2024

1 - صلاة الفـجــر، في تمام الساعة 4:30، بتراجع بلغ 4 دقائق عن أمس الاثنين الموافق الثامن من شهر رمضان.

2 - صلاة الظهر، في تمام الساعة 11:59 ظهرًا، بانخفاض دقيقتين عن أمس الاثنين الموافق الثامن من شهر رمضان.

4- صلاة العصر، في تمام الساعة 3:25 مساء بتراجع بلغ 6 دقائق عن موعد الأذان أمس الاثنين الموافق الثامن من شهر رمضان.

5- صلاة المغرب، في تمام الساعة 6:06 مساء.

6- صلاة العشاء، في تمام الساعة 7:19 مساء بتراجع حوالي 4 دقائق عن موعد أذان العشاء أمس الاثنين الموافق التاسع من شهر رمضان.

صيام رمضان الركن الرابع في الإسلام

وشهر رمضان يعد الشهر التاسع بـ السنة القمريّة، ويتوسط شهر رمضان، شهري شعبان، وشوال.

جدير بالذكر أن دار الإفتاء قد أعلنت في أحدث فتاواها أن الله -عز وجل-، كان قد فضل شهر رمضان،على باقي أشهر العام الهجري، لكونه أحد أركان الإسلام، بالإضافة إلى أن صيام شهر رمضان، هو فرض على كل مسلم عاقل بالغ، حيث قال النبيّ -صلّى الله عليه وعلى آله وصحبه وسلّم-: «بُنِيَ الإسْلامُ علَى خَمْسٍ، شَهادَةِ أنْ لا إلَهَ إلَّا اللَّهُ، وأنَّ مُحَمَّدًا عَبْدُهُ ورَسولُهُ، وإقامِ الصَّلاةِ، وإيتاءِ الزَّكاةِ، وصَوْمِ رَمَضانَ، وحَجِّ البَيْتِ».

اقرأ أيضا:

تعرف على مواقيت الصلاة اليوم بعدد من محافظات مصر

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.