الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 27 أبريل 2024 05:22 مـ 18 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

موعد أذان المغرب في ثالث أيام رمضان 2024

موعد أذان المغرب في ثالث أيام رمضان 2024
موعد أذان المغرب في ثالث أيام رمضان 2024

موعد أذان المغرب في ثالث أيام رمضان.. يلقى بحثا كثيرا من رواد الإنترنت حيث تتزايد عمليات البحث على محركات جوجل، لـ التعرف على موعد أذان المغرب في ثالث أيام رمضان، و الموجز، من جانبه يقدم هذه الخدمة لقرائه للتعرف على موعد أذان المغرب في ثاني أيام شهر رمضان المبارك.

موعد أذان المغرب في ثالث أيام رمضان

وأكدت دار الإفتاء المصرية، أن عدد ساعات الصيام خلال اليوم الثالث من شهر رمضان 2024، الأربعاء الموافق الثالث عشر من شهر مارس، الثالث من شهر رمضان، يصل لـ نحو 13 ساعة و 42 دقيقة.

وأعلنت دار الإفتاء المصرية، خلال إمساكية شهر رمضان، أن موعد الإفطار خلال اليوم الثالث من شهر رمضان يكون في تمام الساعة 6:02 حيث يؤذن لـ صلاة المغرب اليوم الثالث من شهر رمضان في تمام الساعة 6:02.

أهمية شهر رمضان الكريم خلال العام الهجري

وشهر رمضان يعد الشهر التاسع بـ السنة القمريّة، ويتوسط شهر رمضان، شهري شعبان، وشوال.

وكانت دار الإفتاء قد أعلنت في أحدث فتاواها أن الله -عز وجل-، كان قد فضل شهر رمضان،على باقي أشهر العام الهجري، لكونه أحد أركان الإسلام، بالإضافة إلى أن صيام شهر رمضان، هو فرض على كل مسلم عاقل بالغ، حيث قال النبيّ -صلّى الله عليه وعلى آله وصحبه وسلّم-: «بُنِيَ الإسْلامُ علَى خَمْسٍ، شَهادَةِ أنْ لا إلَهَ إلَّا اللَّهُ، وأنَّ مُحَمَّدًا عَبْدُهُ ورَسولُهُ، وإقامِ الصَّلاةِ، وإيتاءِ الزَّكاةِ، وحَجِّ البَيْتِ، وصَوْمِ رَمَضانَ».

اقرأ أيضا:

تعرف على مواقيت الصلاة اليوم بعدد من محافظات مصر

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.