الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 3 مايو 2024 07:26 مـ 24 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

برلماني: الإعلان عن تسعيرة تسريب امتحانات الثانوية العامة 2024 مهزلة ويجب أن تتوقف

النائب رفعت شكيب
النائب رفعت شكيب

أكد النائب رفعت شكيب عضو مجلس النواب ، أن إعلان عدد من صفحات مواقع التواصل عن تسعيرة تسريب امتحانات الثانوية العامة 2024 مهزلة ويجب أن تتوقف فورا مشيرا إلي أن ضمان سرية الامتحانات أمن قوي في مصر وخاصة امتحانات الثانوية العامة.

تسريب امتحانات الثانوية العامة

وأضاف النائب رفعت شكيب في تصريح خاص لـ"الموجز"،أن تلك الصفحات تمارس النصب علي الطلاب وأولياء الأمور متسائلا ماذا لو لم تقم تلك الصفحات بـ تسريب امتحانات الثانوية العامة كما تدعي هل ستعيد الأموال مرة أخري للطالب بالتأكيد لن يتم لافتا إلي أنه يجب أن نحافظ علي قيم المجتمع فالطالب الذي سوف يعتاد علي الغش لن يكون إنسان سوي أو صالح سواء لأسرته أو لوطنة الكبير مصر.

وطالب النائب رفعت شكيب الجهات الرقابية بضرورة ضبط هؤلاء النصابين وتقديهم للمحاكمة بشكل عاجل حتي يكونوا عبرة لك من يحاول التلاعب بمصير طلاب الثانوية العامة في مصر

إجراءات صارمة لمواجهة تسريب الامتحانات

ويُعتبر تسريب الامتحانات في الثانوية العامة في مصر مشكلة خطيرة تؤثر سلبًا على نزاهة العملية التعليمية وثقة الطلاب في النظام التعليمي، إذا كان هناك تسريب للامتحانات، فإن ذلك يتطلب التحقيق الجدي في الأمر واتخاذ إجراءات صارمة ضد المسؤولين عن هذا التسريب، سواء كانوا من القطاع التعليمي أو غيره. تحقيق العدالة وإعادة بناء الثقة في النظام التعليمي يجب أن يكون أولوية للسلطات التعليمية والقضائية في مصر.

ويمثل الغش الإلكتروني تحديًا كبيرًا في النظام التعليمي في مصر، مثلما هو الحال في العديد من البلدان الأخرى. يُفترض أن تكن التكنولوجيا مصدرًا للمعرفة والتطوير، ولكنها قد تستخدم بطرق غير أخلاقية للغش في الامتحانات والاختبارات.

الغش الإلكتروني في مصر

تشمل أشكال الغش الإلكتروني في مصر استخدام الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية للوصول إلى المعلومات أثناء الامتحانات، ومشاركة الإجابات مع الآخرين عبر تطبيقات المراسلة ووسائل التواصل الاجتماعي، وحتى استخدام برامج الحساب الآلي لحل الأسئلة.

لمواجهة هذا التحدي، يجب على السلطات التعليمية في مصر اتخاذ إجراءات صارمة للحد من الغش الإلكتروني، بما في ذلك تطوير سياسات وإجراءات جديدة لمنع استخدام الأجهزة الإلكترونية في الامتحانات، وتطوير نظام لمراقبة الامتحانات يستخدم التكنولوجيا للكشف عن الغش الإلكتروني، بالإضافة إلى توعية الطلاب بأخلاقيات النزاهة وأهمية العمل الجاد والشريف في التعليم.

اقرأ أيضا ..

مصدر قانوني يكشف لـ ”الموجز” عقوبة تسريب امتحانات الثانوية العامة 2024

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة