الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 2 مايو 2024 10:17 صـ 23 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

بدأت بحريق ستوديو الأهرام وانتهت في التجمع وطلعت حرب ..

لغز حرائق القاهرة المتتالية .. «مين عاوز يحرق مصر »

حريق استديو الاهرام - حريق وسط البلد- حريق التجمع
حريق استديو الاهرام - حريق وسط البلد- حريق التجمع

بعد مرور يوم من حريق استوديو الأهرام، الذي طال عدة عقارات مجاورة، نشب حريق وسط البلد والذي تسبب في خسائر فادحة كما اندلع حريق التجمع الخامس وذلك داخل أحد الملاهي الليلية، وامتد حريق التجمع ليسبب أضراراً في 4 بنوك رئيسية، في هذا التقرير نلخص أسباب الحرائق المتتالية في الأيام الأخيرة.

حريق استديو الأهرام

وفى إطار التحقيقات الجارية في حريق استديو الأهرام، استدعت النيابة عدة أشخاص من الشركة المنتجة لمسلسل "المعلم" الذي احترق "لوكيشن" التصوير الخاص به داخل استوديوهات الأهرام، وكان عدد من الممثلين بجانب المنتج الفني، وطاقم العمل شارك في التصوير يوم الحريق، ومن جانبه أكد المستدعون جميعاً أنه منذ بداية التصوير لم يوجد أي مشاهد حرائق، وجاء ذلك ردا على ما جرى تداوله عن تسبب مشهد تمثيلي في اشتعال النيران.

حريق وسط البلد

وكان قد نشب أمس حريق وسط البلد، الذي طال أحدي مخازن عمارات وسط البلد بميدان عرابي من ناحية شارع زكي ، وبالفعل تمكن رجال الحماية المدنية من السيطرة على الحريق الذي حدث داخل عقار سكنى بشارع شمبيلون بمنطقة وسط البلد بعدما انتقلت سيارات الإطفاء والإسعاف إلى مكان البلاغ، وكانت النيابة العامة بالقاهرة أمرت بإنتداب خبراء المعمل الجنائي من اجل فحص آثار الحريق لمعرفة اسبابه.

حريق شقة وسط البلد

أمرت النيابة العامة بالقاهرة اليوم الثلاثاء بشأن اندلاع حريق عقار وسط البلد، بانتداب خبراء المعمل الجنائي لفحص آثار حريق شقة سكنية بمنطقة وسط البلد، وذلك لبيان وجود شبهة جنائية من عدمه، وبحسب التحقيقات المبدئية فإن الحريق وقع بالطابق الدور الثالث دون وقوع خسائر بشرية أو إصابات، وتمكنت قوات الحماية المدنية بالقاهرة من إخماد الحريق، ووقعت الحادثة المؤسفة تحديدا في شارع شامبليون، ودفعت قوات الحماية المدنية فور تلقيها البلاغ بـ5 سيارات إطفاء، وتمكنت من إخماد الحريق.

حريق التجمع الخامس

ونشب حريق التجمع الخامس الذي وصف ب" الهائل" ظهر اليوم الأحد، بالدور الأخير، في أحدد المراكز التجارية شرقي العاصمة المصرية القاهرة وذكرت وسائل الإعلام إن الحريق اندلع في محيط مجمع للبنوك في شارع الـ 90 الرئيسي بمنطقة التجمع الخامس، كما أفادت التحريات أن الحريق حدث في الطابق الأخير من المركز التجاري، ونتج عن "ماس كهربائي" وتم الدفع بـ6 سيارات إطفاء.

حريق القاهرة

ورأى بعض رواد السوشيال ميديا أن حريق الأهرام وحريق وسط البلد اللذان وقعا منذ بداية الشهر الكريم، من الأحداث الغير متوقعة كما يرجح البعض أنها أحداث مفتعلة ومقصودة وعلى الفور تحركت النيابة في الحادثتين للتعرف على اخر المستجدات.

اقرأ ايضا: حريق استديو الأهرام.. مدبولي يوجه بمنح 15 ألف جنيه للأهالي المتضررة كدفعة أولى

حريق استديو الأهرام.. 12 مصاباً بينهم 6 من أفراد الحماية المدنية

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.