الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأحد 19 مايو 2024 02:29 صـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

حريق استديو الأهرام.. مدبولي يوجه بمنح 15 ألف جنيه للأهالي المتضررة كدفعة أولى

رئيس الوزراء
رئيس الوزراء

حريق استديو الاهرام.. شب حريق ضخم مساء أمس الجمعة في استديو الأهرام بمنطقة العمرانية بشارع الهرب، وأسفر عن إصابة 12 شخص من بينهم 6 من رجال الحماية المدنية، بالإضافة إلى احتراق لوكيشنات عدد من المسلسلات التي تعرض حاليا في الموسم الرمضني 2024، واحتراف بعض الاشجار داخل الاستديو.

رئيس الوزراء يتفقد موقع حريق استديو مصر

وتفقد اليوم رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي موقع حريق استديو الأهرام للوقوف على آثاره وخسائره، ووجه بأهمية الإطمئنان على السلامة الإنشائية للمبانى، وتشكيل لجنة عاجلة فورية مكونة من شركات المقاولات المعتمدة من محافظة الجيزة، وذلك للوقوف على حجم الضرر وإعداد مقايسات هندسية تضمن الوقت اللازم وتكلفة إعادة المباني لأصلها قبل الحريق.

كما وجه رئيس الوزراء بمنح مبلغ 15 ألف جنيه كدفعة للأهالي المتضررة منازلهم كقيمة إيجارية لعدة شهور قادمة، بما يعادل القيمة الإيجارية في المنطقة التي يعيشون فيها، وذلك لحين تأهيل المباني وإعادتها لوضعها الأصلي.

وأكد رئيس الوزراء أن الدولة ستتحمل تكلفة إعادة الوضع كما كان قبل الحريق، لأن الأهالي لا ذنب لهم، ومن واجبنا إعادة الشيء لأصله، وتابع: الحمد لله وفضل منه عدم حدوث وفيات في هذا الحريق المؤسف.

كما وجه رئيس الوزراء السجل المدني بإصدار بطاقات رقم قومي بديلة لمن فقدها في الحريق، والمتابعة الدورية من المسئولين للموقع التنفيذي على الأرض.

وزراء الثقافة والتضامن الاجتماعي في موقع حريق استديو الأهرام

وانتقل اليوم وزراء الثقافة والتضامن الاجتماعي ومحافظ الجيزة إلى مقر استديو الأهرام، للوقوف على تبعات الحريق والأضرار والخسائر التي سببها.

وأكدت وزيرة الثقافة نيفين الكيلاني، أن الحريق اندلع في ديكور "الحارة الشعبية" الذي يتم تصوير أحد الأعمال الرمضانية به حاليًا، والتي كانت منشأة في أرض تبعد عن البلاتوهات والاستديوهات والمباني الرئيسية والتاريخية لاستوديو الأهرام.

تفاصيل جديدة عن حريق استديو الأهرام

وأفاد عدد من شهود العيان المجاورين لموقع حريق استوديو الأهرام أن الحريق اشتعل في عدد من لوكيشنات التصوير لمسلسلات رمضان منها مسلسل المعلم بطولة الفنان مصطفى شعبان.

دفعت قوات الحماية المدنية بمديرية أمن الجيزة بـ 5 سيارات إطفاء وخزان مياه للسيطرة على حريق ستوديو الاهرام بمنطقة العمرانية، ثم تم تدعيم مسرح الحادث بأكثر من 10 سيارات أخرى، وظلت لت 5 ساعات متواصلة تحاول إخماد الحريق.

إقرأ أيضا

حريق استديو الأهرام.. رئيس الوزراء يتفقد مقر الحادث وتفاصيل جديدة عن الخسائر
حريق استديو الأهرام.. 12 مصاباً بينهم 6 من أفراد الحماية المدنية

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة