الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 3 مايو 2024 09:59 مـ 24 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار
أسعار الحج السياحي والجمعيات 2024.. اعرف الأرخص والبرنامج المناسب ترتيب الدوري المصري بعد فوز المقاولون علي زد .. والاتحاد علي بلدية المحلة اليوم كل ما تريد معرفته عن خطة وزارة التربية والتعليم لتوسيع نطاق المدارس المصرية اليابانية فتحي عبد الوهاب يكشف سر اعتذار خالد صالح عن دور الضابط في مسلسل ريا وسكينة تطورات إصابة أحمد حجازي وموقفه من مباريات المنتخب أمام بوركينا فاسو وغينيا بيساو ”لتجنب أضرارها ”أهم النصائح لتناول الفسيخ والرنجه في شم النسيم 2024 زوزو نبيل.. ابنها الوحيد استشهد في حرب أكتوبر وزوجها مامور السجن حبسها في البيت لمدة عام تفاصيل المران الأخير للأهلي قبل مواجهة الجونة في الدوري غدا هل يحسم اجتماع البنك المركزي المقبل مصير سعر الفائدة؟ مصدر لـ ”الموجز”: ”مصطفى شلبي محسود وكان قريبا من الانضمام للمنتخب” استعدادا لـ امتحانات الدبلومات الفنية .. تعليم القاهرة : فتح البوابة الإلكترونية للتعليم الفني للطلاب المتخلفين عن التسجيل غدا السبت قائمة ريال مدريد لمواجهة قاديش في الدوري الإسباني غدا

شروط الالتحاق بالتعليم المدمج المفتوح والمصروفات والكليات المتاحة

التعليم المدمج
التعليم المدمج

التعليم المدمج.. يتيح نظام التعليم المدمج في مصر للطلاب الحصول على شهادة جامعية من خلال دراسة مواد البكالوريوس بشكل مفتوح ومنتظم في نفس الوقت، ويكون للأشخاص الذين يريدون استكمال تعليمهم الجامعي.

وتعطي الدولة حق لهؤلاء الأشخاص باستكمال تعليمهم الجامعي من خلال المراكز الفرعية للتعليم المفتوح بالجامعات المصرية، وتختلف شروط التقديم في التعليم المدمج من جامعة إلى أخرى.

ما هي شروط الالتحاق بالتعليم المدمج؟

ويستعرض "الموجز" في هذا التقرير شروط التعليم المدمج العامة التي يجب أن يستوفيها الطلاب للالتحاق بالتعليم المدمج في مصر، حتى يستطيع الطالب المتقدم معرفة الشروط وتحضير الأوراق قبل اتخاذ القرار.

- شهادة الثانوية العامة أو ما يعادلها: يجب على الطلاب أن يكونوا قد حصلوا على شهادة الثانوية العامة أو ما يعادلها من المؤهلات التعليمية المعترف بها.

- اجتياز اختبارات القبول: يتطلب من الطلاب اجتياز اختبارات القبول التي تشمل عادة اختبار اللغة العربية واللغة الإنجليزية واختبار حاسوب الآلي. يتم استخدام هذه الاختبارات لتحديد مستوى الطالب في هذه المواد.

- دفع الرسوم: يتطلب التعليم المدمج دفع رسوم دراسية. تختلف الرسوم من جامعة إلى أخرى وتعتمد على عدد الساعات الائتمانية التي يقوم الطالب بتسجيلها في كل فصل دراسي.

- الالتزام بالتسجيل والحضور: يجب على الطلاب التزام بتسجيل المقررات في كل فصل دراسي وحضور الدروس والاختبارات والأنشطة المقدمة في البرنامج التعليمي.

- توافر الوقت: يحتاج الطلاب لتخصيص وقت كافٍ للدراسة والمذاكرة والمشاركة في النشاطات الأكاديمية. يجب أن يكون الطالب قادرًا على تنظيم وقته بشكل مناسب للتفاعل مع المحتوى التعليمي.

هل شهادة التعليم المدمج معترف بها في التعيينات؟

أكد الدكتور محمد الخشت، رئيس جامعة القاهرة، أن التعليم المدمج هو نظام تعليمي مطور وبديل للتعليم المفتوح، ويتم الاعتراف بهذا النظام عالميًا، ويعتمد على دمج وسائل التعليم التقليدي والتعليم عن بُعد في عملية التعليم.

ويسمح التعليم المدمج للطلاب بالاستفادة من مزايا التعليم التقليدي مثل الحضور إلى الفصول الدراسية والتفاعل المباشر مع الأساتذة والزملاء، بالإضافة إلى استخدام التكنولوجيا والتعلم عن بُعد لتعزيز الوصول إلى المواد التعليمية والتواصل والتفاعل عبر الإنترنت.

ما هي الكليات المتاحة للتسجيل في التعليم المدمج؟

الكليات المتاحة في التعليم المدمج هي كلية التجارة، كلية التربية للطفولة المبكرة، كلية الآداب، كلية دار العلوم.


مصاريف التعليم المدمج جامعة القاهرة

أشار مدير مركز التعليم المدمج بجامعة القاهرة إلى تفاصيل الرسوم والمواعيد المتعلقة بالتقديم والتسجيل. وفقًا لما ذكر، فإن التكلفة للتسجيل في المقرر الواحد تبلغ 400 جنيه، بالإضافة إلى رسوم الكارنيه التي تبلغ 50 جنيهًا.

اقرأ أيضًا

رئيس جامعة القاهرة :مركز التعليم المدمج يحقق معدل نمو 44% عن العام الماضي

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة