الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 29 أبريل 2024 12:52 صـ 19 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار
سناء جميل.. رفضت أن يعلن زوجها إسلامه وتزوجت في كنيسة وسر عدم دفن جثمانها لمدة 3 أيام جدول مباريات اليوم الاثنين 29-4-2024 والقنوات الناقلة 100 سنة غنا .... مصطفي قمر يشعل دار الأوبرا بأغنية انا بحبك يامصطفي شبورة وأمطار خفيفة تضرب البلاد .. الأرصاد تكشف حالة الطقس غداً الاثنين 29أبريل 2024 بعد واقعة طفل شبرا الخيمة كيف تحمي طفلك من مخاطر الدارك ويب” الانترنت المظلم” أسعار حج الجمعيات الأهلية والسياحي 2024.. وآخر موعد للسداد جدول ترتيب الدوري الإنجليزي عقب فوز أرسنال ومانشستر سيتي اليوم الأحد 28-4-2024 منها الريحان.. 7 مشروبات تساعد في إفراز هرمون السعادة للثأر واستعادة اللقب.. الأهلي يتوج بـ كأس مصر للكرة الطائرة أمام الزمالك بعد مبادرة التخفيض التموين تكشف عن أسعار السلع الأساسية على رأسها الزيت في الأسواق تأجيل مباراتي الزمالك أمام إنبي وزد في الدوري بعد التأهل لنهائي الكونفدرالية ”تخفيفاً للزحام والطوابير” اعرف خطوات شراء تذاكر المترو من ماكينات TVM التي أطلقتها وزارة النقل

5 آلاف دولار ثمن الهجوم الارهابي في موسكو .. صورة تضع تركيا في مأزق

الهجوم الارهابي في موسكو
الهجوم الارهابي في موسكو

الهجوم الارهابي في موسكو.. كشفت لجنة التحقيق الروسية حصيلة جديدة لضحايا الهجوم الإرهابي الذي استهدف المركز التجاري بمدينة كراسنوجورسك بضواحي العاصمة موسكو، حيث ارتفع عدد قتلى هجوم كروكوس الإرهابي إلى 133 شخصا.

وقالت نائبة رئيس وزراء روسيا ، تاتيانا جوليكوفا، إنه لا يزال 107 من المصابين جراء الهجوم الإرهابي في مركز "كروكوس"، يتلقون العلاج حاليا في المؤسسات الطبية في موسكو ، 3 منهم أطفال.

إقرأ أيضاً.. عاجل| أول رد مصري على حادث موسكو الإرهابي.. بالانفوجراف

ونشرت وزارة الطوارئ الروسية حوالي الساعة الرابعة فجر اليوم قائمة مدققة بأسماء المصابين جراء العمل الإرهابي تضم 99 اسما، وأنها ستنشر قائمة بأسماء قتلى هجوم "كروكوس" في وقت لاحق من اليوم.

وقالت هيئة الأمن الفيدرالية الروسية إن مديرها ألكسندر بورتنيكوف أبلغ الرئيس فلاديمير بوتين عن اعتقال 11 شخصا، بينهم 4 إرهابيين شاركوا بشكل مباشر في الهجوم على مركز "كروكوس" التجاري.

ونشرت وسائل إعلام رسمية روسية، مقطع فيديو لاستجواب أحد المشتبه بتنفيذهم الهجوم الإرهابي، عرف نفسه باسم فريدون شمس الدين، من مواليد 1998، وإنه وصل من تركيا في 4 مارس الحالي.

وقال أثناء التحقيق معه في مكان احتجازه، أنه تم تجنيده عبر "تلجرام" قبل شهر تقريبا، موضحا أنه كان يستمع إلى محاضرات أحد الدعاة، فاتصل به شخص قال إنه مساعد للداعية.

وقال المحتجز: "لقد كتبوا لي عبر تلجرام.. دون ذكر أسمائهم أو أي تفاصيل أخرى"، مضيفا أن "المشرفين" عرضوا عليه مبلغ 500 ألف روبل (نحو 5 آلاف دولار) مقبل تنفيذ عملية قتل عشوائي، وكانت مهمته ببساطة قتل "أي ناس" موجودين في المكان الذي حددوه.

هل فرنسا وراء حادث موسكو الإرهابي؟

حادث موسكو الإرهابي، اتخذ نطاقاً أوسع من كونه عملاً أرهابياً، خاصة بعدما كشفت السلطات الروسية، ان مرتكبو الحادث تلقوا اتصالاً عاجلاً من أوكرانيا، كذلك، ترددت أنباء من بين معارضو الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، مطالبين باريس بإظهار حقيقة الروابط المحتملة للهجوم الإرهابي بين فرنسا و أوكرانيا ضد روسيا.

دعا زعيم حزب "الوطنيون" الفرنسي فلوريان فيليبو إلى إجراء تحقيق كامل في احتمالية ان تكون أوكرانيا برعاية فرنسية، وراء هجوم كروكوس الإرهابي، مؤكداً انه لم يستبعد أن يكون الرئيس الفرنسي يريد إخفاء ظهور الحقيقة.

وقال فيليبو على منصة "إكس" تعليقا على بيان الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون الذي يدين الهجوم الإرهابي في روسيا: "الآن من الضروري المطالبة بإجراء تحقيق كامل في الروابط المحتملة للهجوم الإرهابي مع أوكرانيا وعلى ماذا تذهب المليارات التي أرسلناها إلى أوكرانيا لأكثر من عامين" .

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.