الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 27 أبريل 2024 12:24 مـ 18 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

فرنسا تشعل غضب الجيش الأحمر.. روسيا: إبادة باريس بالنووي خلال ساعات

روسيا
روسيا

كل شيء مباح وجائز، هكذا أعلنت روسيا، انها لم يعد لديها خطوط حمراء تجاه فرنسا، بل ووصل الأمر، إلى تهديد موسكو، بضرب العاصمة الفرنسية باريس، بالنووي، وإبادة العاصمة الفرنسية في ساعات معدودة، وذلك في خطوة تصعيدية، قد تشعل الوضع الساخن بالفعل، بين الروس من جانب، و الناتو بقيادة أمريكا من جانب آخر.

إقرأ أيضاً.. عاجل| حرب عالمية جديدة بين روسيا وأمريكا برعاية تل أبيب

روسيا وجهت صراحة، على لسان نائب رئيس مجلس الأمن الروسي دميتري مدفيديف، تحذيراً لفرنسا بعد تصريحات رئيسها إيمانويل ماكرون بأن باريس لم يعد لديها خطوط حمراء في مسألة دعم كييف، في الحرب الروسية الأوكرانية الدائرة حالياً.

رد مجلس الأمن الروسي على تصعيد فرنسا

كتب دميتري مدفيديف على منصة "إكس": ما قاله الرئيس الفرنسي ماكرون بإنه لم تعد هناك خطوط حمراء، ولم تعد هناك حدود في مسألة دعم أوكرانيا، لترد روسيا بان هذا يعني أنه بالمثل لم يعد لدى موسكو أي خطوط حمراء فيما يتعلق بفرنسا، وقيادتها.

وأرفق نائب رئيس مجلس الأمن الروسي المنشور بالعبارة اللاتينية In hostem omina licita، والتي تعني، كل شيء مباح فيما يتعلق بالعدو.

فرنسا

ماذا قال ماكرون عن مواجهة روسيا؟

دعا الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، زعماء المعارضة إلى اجتماع بعد الانتقادات التي تعرض مؤخرا على المستويين الداخلي والخارجي، على خلفية تصريحاته بشأن الأزمة في أوكرانيا.

وقال ماكرون خلال اجتماعه مع زعماء المعارضة إنه لا توجد حدود ولا خطوط حمراء في دعم فرنسا لصديقتها أوكرانيا في حربها ضد روسيا.

وفشل زعماء المعارضة والرئيس الفرنسي في الاتفاق على إجراءات لدعم كييف خلال اجتماع أمس الخميس، وبدوهم، حذر قيادات المعارضة الفرنسية، الرئيس ماكرون، من جر باريس إلى دائرة النزاع المسلح في أوكرانيا.

وكان الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، قد دعا إلى إرسال قوات فرنسية خاصة إلى أوكرانيا لمواجهة روسيا، كما أعرب عن استعداده لوضع قدرات بلاده النووية تحت تصرف الحلفاء.

زعماء المعارضة الفرنسية: ماكرون يرغب في حرباً نووية مع الجيش الأحمر

ذكرت قناة BFMTV التلفزيونية أن اجتماع الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون مع ممثلي الأحزاب السياسية استمر أكثر من ثلاث ساعات.

وقال زعيم حزب التجمع الوطني، جوردان بارديلا، إنه شدد على الرئيس ماكرون، ضرورة ألا تضع فرنسا نفسها في صراع مع روسيا، مؤكداً ان ذلك سيشعل حرب عالمية جديدة، مضيفاً ان رئيس الجمهورية يبدو انه يرغب في بدء حرباً نووية مع الجيش الأحمر.

كما ذكرت القناة أن قادة الاحزاب أعربوا عن مخاوفهم بإشعال حرباً عالمية نووية، فيما قال زعيم حزب "فرنسا غير الخاضعة" مانويل بومبارد إنه قلق جداً، مؤكدا أنه يفضل أن يختار الرئيس ماكرون طريق الحوار.

واتهم زعماء جميع الأحزاب السياسية الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، بجر باريس إلى الصراع الدموي، كما انتقدوه لعدم استشارة البرلمان بشأن هذه القضايا.

وقرر ماكرون إجراء محادثات مع المعارضة قبل التصويت البرلماني الأسبوع المقبل على الاتفاقية الأمنية المبرمة مؤخرا مع أوكرانيا.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة