الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الثلاثاء 30 أبريل 2024 04:08 صـ 21 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار
3 نساء في حياة مصطفي شعبان.. وقع في غرام فتاة مجهولة وارتبط بـ مديرة أعمال عمرو دياب وسر خلافه مع حورية فرغلى نشرة «الموجز ».. قطر تتدخل لإنهاء مسيرة محمد صلاح فى ليفربول.. وبعثة الزمالك تعود للقاهرة بعد التأهل لنهائي الكونفيدرالية.. وبرشلونة يقلب... علا غانم تكشف تفاصيل الشكوي الجديدة ضد طليقها وزارة التربية والتعليم تلغي تكليف مدير إدارة حدائق أكتوبر ”الزموا المنازل” الأرصاد تحذر من تقلبات جوية لـ طقس غداً الثلاثاء 30أبريل شاب يتخلص من حياته بمادة سامة في الوادي الجديد موعد مباريات الزمالك في مايو.. نهائي الكونفدرالية الأبرز ”أصول” حملة يطلقها طلاب كلية الإعلام للتمسك بقيم المجتمع تحت شعار ” خليك مصري” موعد مباريات الأهلي في مايو.. الحسم الأفريقي وصراع محلي ضربات أمنية حاسمة.. الدخلية تضبط 46 قضية تسول بمحافظة جنوب سيناء الضمان الإجتماعي تقرر إنشاء صندوق لتكافل وكرامة الأمن يكشف تفاصيل زعم سيدة بإلقاء القبض على نجلها بدون وجه حق في الإسكندرية

قرار جديد.. الاتحاد الأوروبي ينتقم من بوتين ويوجه الضربة الـ13 لـ روسيا

زيلينسكي وبوتين
زيلينسكي وبوتين

صفعة جديدة وجهها الاتحاد الأوروبي لـ روسيا، حيث وافق على الحزمة الثالثة عشرة من العقوبات ضدها، والتي طالت حوالي 200 شركة وفرد، دون أن تتضمن تدابير ضد صناعات جديدة.

العقوبات ضد روسيا

ونقلت وكالة "رويترز" عن الرئاسة البلجيكية أن "سفراء الاتحاد الأوروبي اتفقوا من حيث المبدأ على الحزمة الثالثة عشرة من العقوبات ضد روسيا، وذلك في إطار العدوان الروسي على أوكرانيا"، ووصفت الحزمة بأنها "واحدة من أوسع العقوبات التي وافق عليها الاتحاد الأوروبي".

وستتم الموافقة على هذه الحزمة رسميًا في الوقت المناسب بمناسبة الذكرى الثانية لبدء العملية العسكرية الروسية الخاصة بأوكرانيا.

وقد رفعت الدول الغربية ضغوط العقوبات ضد روسيا بعد بدء العملية العسكرية الروسية الخاصة بأوكرانيا في فبراير 2022.

إضعاف روسيا

فيما أشار الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إلى أن سياسة المواجهة مع روسيا ومحاولات إضعاف البلاد هي استراتيجية طويلة المدى للغرب، إلا أن القيود وجهت ضربة خطيرة للاقتصاد العالمي بأسره.

ووفقًا له، فإن الهدف الرئيسي للولايات المتحدة وحلفائها هو تدهور حياة الملايين من الناس؛ بحسب "روسيا اليوم".

الاتحاد الأوروبي يُمدد العقوبات ضد روسيا

وقرر الاتحاد الأوروبي تمديد العقوبات ضد روسيا حتى 24 فبراير 2025، مع نشر القرار ذي الصلة الصادر عن مجلس الاتحاد الأوروبي في الجريدة الرسمية.

وقال الاتحاد الأوروبي في البيان له: "يجب تجديد الإجراءات التقييدية الواردة في القرار (CFSP) 2022/266 لمدة 12 شهرًا أخرى، حتى 24 فبراير 2025".

حزمة عقوبات

وفي وقت سابق، ذكرت وكالة بلومبرج، نقلاً عن مصدر، أن الاتحاد الأوروبي بدأ مناقشات حول الحزمة الـ 13 من العقوبات ضد روسيا.

وقالت الوكالة إن العقوبات المحتملة المقرر الموافقة عليها بحلول 24 فبراير، نوقشت في 17 يناير في اجتماع للجنة الممثلين الدائمين للاتحاد الأوروبي.

وتم اقتراح توسيع قوائم العقوبات، وفرض قيود تجارية إضافية وإجراءات لمواجهة التحايل على العقوبات من قبل روسيا.

كما أكد متحدث باسم الاتحاد الأوروبي، أن الاتحاد يعتزم فرض المزيد من العقوبات على روسيا بحلول الذكرى السنوية الثانية لبدء العملية العسكرية الخاصة في أوكرانيا.

وبالأمس كشفت الدفاعات الروسية، عن إسقاط مسيرات أوكرانية فوق مقاطعة بريانسك جنوب غربي روسيا.

اقرأ أيضًا

عاجل.. الاتحاد الأوروبي يوجه صفعة قوية إلى بوتين

الولايات المتحدة وروسيا تتحدثان عن شرعية الاحتلال الإسرائيلي أمام محكمة العدل الدولية اليوم

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.