الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 27 أبريل 2024 11:07 صـ 18 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

الحكومة تمنح قبلة الحياة لـ سكان المناطق بديلة العشوائيات في «العبور»| تفاصيل

الحكومة تمنح قبلة الحياة لـ سكان المناطق بديلة العشوائيات
الحكومة تمنح قبلة الحياة لـ سكان المناطق بديلة العشوائيات

سكان المناطق بديلة العشوائيات .. كشفت الأيام الماضية جهودا كبيرة وغير مسبوقة من قبل مديرية التموين بـ محافظة القليوبية، حيث حملت المديرية على عاتقها مهمة توفير السلع الأساسية لـ سكان المناطق بديلة العشوائيات، من خلال توفير منافذ البيع المتحركة والتي تعرض كافة السلع الأساسية التي تحتاج إليها الأسرة بصورة دائمة ولا تستغني عنها، وذلك بـ أسعار مخفضة عن مثيلاتها في الأسواق، وهو ما وجد استحسانا كبيرا من قبل المواطنين أنفسهم.

«تموين القليوبية» يوفر السلع الأساسية لسكان المناطق البديلة لـ العشوائيات

وكانت مديرية التموين بـ القليوبية، قد كثفت جهودها لـ متابعة توافر السلع الأساسية لدى المناطق الموجود بها سكان المناطق بديلة العشوائيات بنطاق محافظةو القليوبية، وتحديدا في مدينة العبور الجديدة، حيث شكل وكيل وزارة التموين بـ القليوبية، عيد عبدالله أبوزيد، فريق للعمل برئاسة مجدى عبدالكريم عامر، مساعد وكيل وزارة التموين بـ القليوبية، وضم في عضوية فريق عمل من ديوان المديرية، وإدارة تموين الخانكة، ومكتب تموين العبور، وتم الانتقال إلى المناطق السكنية بديلة العشوائيات بـ مدينة العبور الجديدة.

«تموين القليوبية» يصرف المقررات التموينية لـ سكان المناطق البديلة لـ العشوائيات

ونجحت اللجنة في توفير منفذ متنقل بـ المنطقة لـ صرف المقررات التموينية لسكان المنطقة من حاملي بطاقات التموين، حيث تم توفير السلع الأساسية ومنها، «السكر، والزيت، والأرز، والمكرونة، والسمن، والفول، بالإضافة إلى كافة السلع الأساسية»، وبيعها للمواطنين بأسعار مخفضة، تتناسب والظروف الاقتصادية للمواطنين.

من جانبه أعلن مجدي عبدالكريم عامر، أنه تم توفير منفذ لبيع الخبز البلدى المدعم بصفة يومية حتى يتم الانتهاء من الإجراءات الخاصة بـ تشغيل مخبز في المنطقة، جنبا إلى جنب مع افتتاح منفذ لـ مشروع جمعيتي، ومنافذ الخدمات الأخرى، مشيرا إلى أنه تم توفير منفذ متنقل لبيع أسطوانات البوتاجاز لسكان المنطقة، فضلا عن بيع الخضر، والفواكه بـ أسعار مخفضة أيضا.

«تموين القليوبية» ينفذ توجيهات الرئيس السيسي لتوفير السلع الأساسية لـ سكان المناطق بديلة العشوائيات

أما عيد عبدالله أبوزيد، وكيل وزارة التموين بـ القليوبية، أن هذه الإجراءات تأتي تنفيذا لـ تكليفات الرئيس عبدالفتاح السيسى، الخاصة بمتابعة المناطق التى تم نقل سكان العشوائيات إليها، وتوفير مطالبهم واحتياجاتهم من خدمات لتوفير حياة كريمة لـ الأسر الموجودة بهذه المناطق.

وأوضح «أبوزيد»، أنه تم تنفيذ توجيهات د. علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، واللواء عبد الحميد الهجان، محافظ القليوبية، بتكشكيل فريق عمل للمتابعة والمرور على مناطق الإسكان بديل العشوائيات بنطاق محافظة القليوبية، ومتابعة توافر الخدمات التموينية لسكان هذه المناطق بصفة أساسية لحين توافر المقررات المطلوبة من خلال فتح منافذ الخبز والمنافذ السلعية المتحركة، لافتا إلى أن هذه الإجراءات تأتي تزامنا مع معرض «أهلا رمضان»، الذى تم افتتاحه بـ العبور الجديدة، والذي يوفر كافة السلع الأساسية بـ أسعار مخفضة على مدار 24 ساعة.

اقرأ أيضا

معارض أهلا رمضان في القليوبية .. بوابة عبور الأزمات للبسطاء| ألبوم صور

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة