الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 27 أبريل 2024 12:03 مـ 18 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

موعد الإفطار و أذان المغرب 19 رمضان 2024 اليوم التاسع عشر

موعد الإفطار و أذان المغرب 19 رمضان 2024
موعد الإفطار و أذان المغرب 19 رمضان 2024

موعد أذان المغرب.. يشغل اهتمام الصائمين، حيث تتزايد عمليات البحث على محركات جوجل، لـ التعرف على موعد أذان المغرب في اليوم التاسع عشر من رمضان 2024، والموجز، من جانبه يقدم هذه الخدمة لقرائه للتعرف على موعد أذان المغرب في اليوم 19 من شهر رمضان المبارك.

موعد أذان المغرب 19 رمضان اليوم التاسع عشر

وأكدت دار الإفتاء المصرية، أن عدد ساعات الصيام خلال اليوم التاسع عشر من شهر رمضان 2024، الأربعاء، الموافق التاسع والعشرين من شهر مارس، يصل لنحو 14 ساعة و12 دقيقة.

وأعلنت دار الإفتاء المصرية، خلال إمساكية شهر رمضان، أن موعد الإفطار خلال اليوم التاسع عشر من شهر رمضان يكون في تمام الساعة 6:12 مساءً، حيث يؤذن لـ صلاة المغرب اليوم التاسع عشر من شهر رمضان في تمام الساعة 6:12 مساءً، بزيادة دقيقة واحدة عن موعد أذان المغرب أمس الخميس الموافق اليوم الثامن عشر من شهر رمضان 2024، حيث كان موعد أذان المغرب والإفطار في تمام الساعة 6:11 مساء.

مواقيت الصلاة اليوم التاسع عشر رمضان 2024

وتنشر جريدة الموجز، مواعيد الصلاة خلال اليوم التاسع عشر من شهر رمضان المبارك وجاءت كالآتي:

1- صلاة الفـجــر، في تمام الساعة 4:20 صباحا.

2- صلاة الظهر، في تمام الساعة 12:00 ظهرا.

4- صلاة العصر، في تمام الساعة 3:30 مساء.

5- صلاة المغرب، في تمام الساعة 6:12 مساء.

6- صلاة العشاء، في تمام الساعة 7:30 مساء.

صيام رمضان الركن الرابع في الإسلام

وشهر رمضان يعد الشهر التاسع بـ السنة القمريّة، ويتوسط شهر رمضان، شهري شعبان، وشوال.

جدير بالذكر أن دار الإفتاء قد أعلنت في أحدث فتاواها أن الله -عز وجل-، كان قد فضل شهر رمضان،على باقي أشهر العام الهجري، لكونه أحد أركان الإسلام، بالإضافة إلى أن صيام شهر رمضان، هو فرض على كل مسلم عاقل بالغ، حيث قال النبيّ -صلّى الله عليه وعلى آله وصحبه وسلّم-: «بُنِيَ الإسْلامُ علَى خَمْسٍ، شَهادَةِ أنْ لا إلَهَ إلَّا اللَّهُ، وأنَّ مُحَمَّدًا عَبْدُهُ ورَسولُهُ، وإقامِ الصَّلاةِ، وإيتاءِ الزَّكاةِ، وصَوْمِ رَمَضانَ، وحَجِّ البَيْتِ».

اقرأ أيضا:

موعد صلاة عيد الفطر 2024 في محافظات مصر

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.