الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الثلاثاء 30 أبريل 2024 12:25 صـ 20 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

الطريق إلى البيت الأبيض.. بايدن يدعم خزينة حملته الانتخابية بتبرعات قياسية وترامب يغرق في ديونه

الانتخابات الرئاسية الأمريكية
الانتخابات الرئاسية الأمريكية

يعكف الرئيس الأمريكي جو بايدن وسابقه دونالد ترامب، المرشحان لـ الانتخابات الرئاسية الأمريكية في نوفمبر 2024، علي تعزيز خزينة حملتهما الانتخابية من خلال جمع التبرعات التي تقوي موقفهما المادي الأمر الذي أدي إلى اشتعال السباق الانتخابي، خاصة بعد تخلف ترامب كثيرًا عن بايدن في جمع التبرعات، وفشله في سداد مبلغ 454 مليون دولار، للخروج من الأزمة التي تُحيطه من كل حدب، وتُهدد مستقبله السياسي والرئاسي.

بايدن يدعم حملته الانتخابية بـ 25 مليون دولار

وخلال الأيام السابقة، دعم جو بايدن خزينة حملته الانتخابية بأكثر من 25 مليون دولار من التبرعات، والتي جمعها خلال فعالية فى نيويورك وشارك فيها الرئيسان السابقان باراك أوباما وبيل كلينتون.

حملة بايدن الأكثر نجاحًا فى التاريخ الأمريكى

واعتبرت حملة بايدن الانتخابية لجمع التبرعات هل الأكثر نجاحًا فى التاريخ الأمريكى، وقال كاتزنبرج فى بيان، إن الجمع التاريخى للأموال هو تعبير عن الحماس القوى للرئيس بايدن ونائبة الرئيس كامالا هاريس واختبار لماكينة جمع التبرعات غير المسبوقة التى طوروها.

وفي منتصف شهر مارس الحالي، أعلنت حملة الرئيس الأمريكي جو بايدن عن جمع تبرعات بقيمة 155 مليون دولار نقدًا لانتخابات الرئاسة الأمريكية لعام 2024، وهو ما يتجاوز بكثير المبلغ الإجمالي المتاح لمنافسه الجمهوري دونالد ترامب.

وخلال الشهر فبراير فقط، جمع الرئيس بايدن 53 مليون دولار، وهو أقوى شهر لجمع التبرعات على مستوى القاعدة منذ إطلاق الحملة، وفقًا لمسؤولي الحملة.

وأكدت الحملة أن إجمالي الأموال النقدية المتاحة لبايدن هو الأعلى الذي جمعه أي مرشح ديمقراطي في التاريخ خلال هذه المرحلة من الحملة.

بايدن يتفوق على ترامب في جمع التبرعات

ومن جانبها، علقت مجلة بولتيكو على تفوق بايدن على ترامب، وقالت أنه فى حين يتخلف بايدن عن ترامب فى استطلاعات الرأى المبكرة للانتخابات العامة، فإن تقدمه فى جمع التبرعات يعد ميزة.

وأوضحت المجلة أن التبرعات التى جمعها ترامب تراجعت فى هذه الفترة مقارنة بما كانت عليه فى انتخابات 2020.

وأوضحت المجلة أن هذا التفاوت المالى يعد جزءً أساسيًا من استراتيجية بايدن لإغراق ترامب فى إنفاق إعلانى مبكر ومكثف، والذى بدأ بالفعل هذا الربيع بـ 30 مليون دولار على الإعلانات التلفزيونية والرقمية.

الغرامات تُكبل ترامب

في المقابل، تُكبل الغرامات القانونية الهائلة دونالد ترامب الذي دفع خلال الأسابيع الماضية أكثر من 83 مليون دولار فى الحكم الصادر ضده بقضية التشهير بكاتبة اتهمته باغتصابها، في حين خفضت محكمة استئناف فى نيويورك الغرامة المفروضة على ترامب فى قضية الاحتيال المدنى من نحو نصف مليار دولار إلى 175 مليونًا.

وفي منتصف شهر فبراير الماضي، أطلقت زوجة أحد المستثمرين على موقع GoFundMe حساب للمساعدة في تمويل النفقات القانونية المتزايدة ترامب.

ويهدف الحساب على موقع GoFundMe إلى جمع 355 مليون دولار، واستطاع الحساب جمع أكثر من 185000 دولار مع أكثر من 4000 متبرع في يوم واحد.

ومنذ عدة أيام، تمكنت حملة ترامب لعام 2024 من جمع 10.9 مليون دولار الشهر الماضي، في حين اجتذبت لجنته المشتركة لجمع التبرعات ما يقرب من 11 مليون دولار، وكان لديه بشكل عام حوالي 42 مليون دولار نقدًا في متناول اليد في مارس.

ومن جانبه، كشف أحد الاستراتيجيين في الحزب الجمهوري عن أن التبرعات لترامب ضعيفة للغاية".

وأضاف: "كل ما يمكنني قوله هو أن ترامب بحاجة إلى القيام بعمل أفضل بكثير. وما زلت أعتقد أن ترامب يمكن أن يفوز بغض النظر عن ذلك".

اقرأ أيضًا

الرئيس الأمريكي جو بايدن يغطي على جرائم إسرائيل بهذه الطريقة

دونالد ترامب يعود إلى البيت الأبيض بهذه الطريقة

ترامب يُقرر خوض الانتخابات الرئاسية الأمريكية 2024

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.