الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 3 مايو 2024 11:23 صـ 24 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

لغز جسر الكلاب المنتحرة وعلاقته بشبح السيدة البيضاء

جسر أوفرتون
جسر أوفرتون

ترتبط الكثير من الأماكن حول العالم بقصص عن حوادث غامضة لم يتمكن العقل البشري من الوصول أحيانًا إلى تفسيرات منطقية لها، ما زاد من الغموض حولها.

ومنذ خمسينيات القرن الماضي، عُرف جسر أوفرتون بدامبارتون في اسكتلندا، بأنه المكان الذي تنتحر فيه الكثير من الحيوانات بشكل غامض، وهو اللغز الذي بقى لسنوات دون حل.

انتحار الكلاب

وخلال تلك السنوات، بات سكان المنطقة ينظرون إلى هذه الجسر باعتباره مأساة للحيوانات "المنتحرة"، إذ قامت مئات الحيوانات بالقفز من فوق الجسر، وأغلبهم من الكلاب.

وكشفت تقارير أن نحو 300 كلب أقدموا على الانتحار عن جسر أوفرتون البالغ ارتفاعه حوالي 15 مترا، والذي شيّد بجانب قلعة تم بناؤها عام 1863، في حين تمكّنت بعض الحيوانات من النجاة من المصير المشؤوم، لكنها تعرضت لإصابات بليغة.

الهدوء والرعب

وتناوب سكان المدينة على تقديم تفسيرات لظاهرة "انتحار الكلاب" تراوحت بين الإيمان أو الاستهزاء بوجود "قوة خارقة" في الجسر، في حين عبّر العلماء عن حيرتهم.

ويقول أستاذ الفلسفة باول أوينز، الذي ألّف كتابًا عن جسر أوفرتون: إن "هناك عدة ظواهر غير مفهومة مثل وحش بحيرة لوخ ينس في إسكتلندا، ومثلث برمودا، وكذلك جسر الكلاب المنتحرة".

وفيما يصف الجسر بـ"مكان غريب للغاية"، يشرح انطباعه بالقول: عندما تأتي إلى المكان، ستشعر بالهدوء والسكينة، ولكن في لحظة واحدة يمكن أن ينقلب ذلك إلى جو من الرعب والخوف.

شبح السيدة البيضاء

ويؤمن السكان المحليين بأن القوى الخارقة هي التي تتسبب في انتحار الكلاب، مرجحين أن الأمر يعود إلى سيدة توفّيت منذ فترة بعيدة، إذ يؤكدون أنهم شاهدوا شبح سيدة بيضاء حول الجسر، لا سيما عندما يعبرونه وينظرون إلى نوافذ القلعة.

وقد شوهد الشبح وهو يحدق من النوافذ، وفي إحدى المرات كان أحد الكلاب يسير مع صاحبه، وتوقف فجأة ورفض عبور الجسر، وحين نظر الرجل إلى النافذة، كان الكلب يحدّق إلى الجسم الأبيض الذي يطل منها

تفسير منطقي

ومن جانبه، حاول القس الأميركي بوب هيل، وهو من ولاية تكساس الأميركية، الذي يقيم بالقرب من المنطقة، أن يحل لغز انتحار الحيوانات بشكل نهائي، إذ يعتقد ن الزيادة في قفز الحيوانات إلى حتفها عن الجسر يعود إلى "الروائح الموجودة تحت أو أسفل الجسر".

وقال بوب هيل في تصريح لصحيفة نيويورك تايمز "إن الكلاب تشم رائحة الفراء وعناقيد الصنوبر أو غيرها من روائح الثدييات، وتسارع إلى القفز للحاق بالرائحة أو مصدرها".

أقرأ أيضا:

حكاية عالم الرياضيات الشهير الذي مات من الجوع بسبب الأشباح

أسطورة السحر والأشباح.. مدينة عربية مٌصنّفة كخامس مدينة يسكنها الجن في العالم

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.