الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 22 أبريل 2024 10:16 مـ 13 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

علي جمعة: تحديد نوع الجنين حلال وكان موجود قديما (فيديو)

د. علي جمعة
د. علي جمعة

أجاب الدكتور علي جمعة، مفتي الديار المصرية السابق، على سؤال سيدة حول هل اللجوء للطبيب لتحديد نوع الجنين ذكر أو أنثي حلال؟.

وقال الدكتور علي جمعة، مفتي الديار المصرية السابق، خلال حلقة برنامج "نور الدين"، المذاع على قنوات الشركة المتحدة، اليوم الأحد: "تحديد نوع الجنين حلال، لأنه كان قديما يتم بصورة ليس 100%، عن طريق يقولوا للسيدة تناولى طعام معين أو فى وقت معين يحصل حمل فى ولد".

تحديد نوع الجنين حلال

وتابع: "اللى بيحصل دلوقتى بكون بطريقة طبية بيعزلوا الحيوانات المنوية اللى بتودى إلى نوع معين، وبعد كده إرادة ربنا فوق كل شيئ، وممكن بعد كل ده يجى النوع عكس ما كنت ترتب له".

برنامج "نور الدين"، الذى يعرض على قنوات المتحدة خلال شهر رمضان للدكتور على جمعة، مفتى الجمهورية السابق، أحد أهم برامج الشركة المتحدة، والذى يظهر الأسئلة للمرة الأولى على لسان أطفال صغار، دومًا ما يسألونها لأهاليهم الذين يجدون أنفسهم فى حيرة، من أمثلة فين ربنا، مش بنشوفه ليه، وغيرها من الأمور الذى يقف الآباء أمامها فى حيرة شديدة دون إجابة ما جعل البرنامج محل ترقب، سواء للأهالى الذين ينتظرونه لفهم الإجابة الصحيحة، أو الأبناء الذين سيجدون فى البرنامج فهمًا لما يحاولوا معرفته ويثبتهم بصورة صحيحة ما يبنى عندهم وعيًا ويقينًا.

إقرأ أيضا

علي جمعة يحسم الجدل: تأجير الأرحام حرام لأنه يؤدى لاختلاط الأنساب

تأجير الأرحام والقبلات والمشاهد الجريئة.. أبرز تصريحات يسرا اللوزى

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.