الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 4 مايو 2024 11:18 مـ 25 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

ارتفاع جديد في أسعار الشاي اليوم الاثنين 1-4-2024

اسعار الشاي
اسعار الشاي

أسعار الشاي .. تشهد أسعار الشاي ارتفاعا في الاسواق، على الرغم من توجيهات الحكومة بتنفيذ مبادرات تخفيض أسعار السلع الأساسية في السوق، ويتربع شاي ليبتون على رأس بورصة السلع الغذائية التي تزايدت أسعارها مؤخرا، حيث تم إعلان أسعار الشاي الجديدة تزامنا مع بدء شهر أبريل الذي تم التأكيد من بعض الخبراء على أن هذا الشهر سيكون الشاهد الحقيقي على انخفاض أسعار السلع الأساسية.

و«الموجز»، يستعرض هذه الارتفاعات -مثلما أعلنتها شركة ليبتون-، كما نستعرض توقعات شعبة المواد الغذائية، بغرفة القاهرة التجارية، بشأن موجة الغلاء وبورصة أسعار السلع الأساسية في الأسواق.

ارتفاع اسعار شاي ليبتون

كانت شركة شاي ليبتون، قد أعلنت أن سعر باكو الشاي الناعم، البالغ وزنه نحو 40 جراما، سجل 13.5 جنيه، بعدما كان يباع بنحو 12.5 جنيه، في السابق، فيما أعلنت الشركة أن سعر باكو شاي ليبتون، ناعم، البالغ وزنه نحو 100 جرام، سجل 32 جنيها، بعدما كان يباع بنحو 30 جنيها.

وأشارت شركة شاي ليبتون، إلى أن سعر شاي ليبتون خرز، البالغ وزنه 250 جراما، ارتفع ليسجل نحو 82.5 جنيه، فيما سجل باكو سعر شاي ليبتون الأخضر كلاسك، نحو 32 جنيها، بينما ارتفع سعر باكو شاي ليبتون توليفة جديدة، بعدد 25 فتلة ليسجل نحو 30 جنيها، بعدما كان يباع بسعر 28 جنيها.

وكشفت الشركة أنه توجد أصناف من منتجاتها وصل ارتفاع السعر فيها لأكثر من 10 جنيهات، حيث ارتفع سعر باكو شاي ليبتون الناعم، البالغ وزنه 250 جراما، ليسجل نحو 73 جنيها، بزيادة تقدر بحوالي 13 جنيها عن الأسعار المعمول بها خلال العام المنقضي 2024، فيما بلغ سعر شاي ليبتون، بعدد 400 فتلة نحو 460 جنيها، في الوقت الذي يباع فيه باكو شاي ليبتون البالغ وزنه 3 كيلو بنحو 670 جنيها.

تراجع أسعار السلع خلال أيام

وفي إطار متصل، علق أيمن عشري، رئيس غرفة القاهرة التجارية، على هذه الأسعار، وموجة الاضطراب التي لم تنته حتى الآن، بقوله: «هناك موجة مرتقبة من انخفاض الأسعار، تنفيذا لتوجيهات الحكومة، والمبادرات التي تم الالتزام بها»، لافتا إلى أن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، كان قد أصدر توجيهاته لجميع الشركات واتحاد الغرف التجارية واتحاد الصناعات المصرية، بالعمل على تخفيض أسعار السلع، بعدما انتهت الإجراءات الإصلاحية بضبط سعر الصرف الخاص بالدولار، بالتزامن مع الإفراج الجمركي للبضائع المحتجزة في الموانئ والجمارك.

اقرأ ايضا:

هل القهوة والشاي يقللان من خطر الإصابة بالسكتة الدماغية؟

سر كوب الشاي الذي أفقد صباح صوتها لمدة عامين.. وخروف النابلسي المزين بالورود

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.