الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 29 أبريل 2024 11:22 مـ 20 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

وصفوه بـ «ريان المصري».. القصة الكاملة لوفاة الشاب طه بعد سقوطه في بئر رملي بالمنيا

الشاب المتوفي طه محمد عبد العزيز
الشاب المتوفي طه محمد عبد العزيز

تعيش محافظة المنيا حالة من الحزن، بعد تأكد نبأ وفاة الشاب طه محمد عبد العزيز، الذي سقط في بئر رملي منذ يومين، وتتواصل الجهود حاليا بين الأهالي والمحافظة والحماية المدنية لاستخراج جثمانه.

وأصدر محافظ المنيا تعليماته بسرعة الدفع بفريق الإنقاذ البري للحماية المدنية والدفع بعدد كبير من معدات المحافظة للمعاونة في استخراج جثة الشاب.

وأكد اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا متابعته المستمرة لتداعيات حادث وفاة الشاب في بئر بقرية عزاقة التابعة لمركز المنيا.

الأهالي يروون تفاصيل الواقعة

وذكر الأهالي أن البئر يبلغ طولها 40 مترا وعرضها 70 مترا، مؤكدين أن الشاب علق على بعد 30 مترا في البئر، وتعثرت عملية إخراجه.

وأكدت مصادر أن الشاب فارق الحياة نتيجة اختناقه في قاع البئر الرملي، وتجرى عمليات الحفر بمحيط البئر لمحاولة انتشال الجثمان.

ريان المصري

وأعاد حادث الشاب المزارع بالمنيا إلى الأذهان فاجعة الطفل المغربي ريان الذي سقط في بئر وظل داخلها لمدة 5 أيام متواصلة قبل انتشاله جثة هامدة، رغم جميع المحاولات من الأجهزة المعنية بدولة المغرب لإنقاذه وإخراجه حيًا في واقعة تابعتها أنظار العالم.

وتكررت الحادثة في العام الماضي، مع طفل مصري يدعى "عماد" سقط بأحد مصارف الصرف الصحي داخل قرية كفر الغاب التابعة لمحافظة دمياط.

وتفاجأ الأهالي بسقوط الطفل عماد الذي يبلغ من العمر 5 سنوات فهرعوا لتقديم الدعم، وذهبوا إلى موقع الحادث محاولين غلق مصارف المياه، وآخرون ذهبوا لإنقاذ الطفل وانتشاله، وعلى الفور تحركت قوة أمنية رفقة قوات الحماية المدنية ورجال الإسعاف نحو موقع الحادث لتستمر عمليات البحث عن الطفل عماد.

وتعرض عماد للحادث أثناء قيامه بعبور الطريق غير أنه انزلق داخل بئر الصرف الصحي، حيث يقع بجوار موقف سيارات الأجرة داخل القرية.

واستمرت عمليات البحث لعدة ساعات، حيث كان لأهالي القرية دور واضح في دعم قوات الحماية المدينة أثناء البحث عن الطفل، وبعد مدة اقتربت من الأربع ساعات نجحت عمليات البحث في العثور عليه، لكنه كان قد فارق الحياة.

محافظة المنيا تكشف تفاصيل الحادث

وكشفت المحافظة أنها تلقت عصر أول أمس الثلاثاء، بلاغا يفيد بسقوط أحد الأشخاص ويدعى "طه محمد عبد العزيز حسن"، 30 سنة ومقيم بعزبة عزاقة التابعة لقرية طوخ الخيل دائرة مركز المنيا داخل بئر بعمق حوالي 25 مترا في زمام مزرعة أرض مستصلحة بالظهير الصحراوي الغربي.

وذكرت أن الواقعة حدثت في قرية 8 دائرة مركز المنيا، حيث تبين سقوط المتوفى أثناء ترجله بالقرب من البئر مما أدى إلى انزلاق قدمه.

ووصل عدد المعدات الثقيلة في موقع الحادث لـ 6 لودرات و4 حفرات، من أجل العثور على الجثة المفقودة أسفل سطح الأرض بحوالي 23 مترا.

إقرأ أيضا

التعليم تنشر فيديو لمدرسة المتفوقين بمحافظة المنيا
قتلوه بطلق خرطوش.. تفاصيل الواقعة المأساوية في شبرا الخيمة

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.