الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأربعاء 1 مايو 2024 06:50 مـ 22 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

نشرة الموجز التعليمية.. حقيقة رفع رسوم كارنية التأمين الصحي لطلبة المدارس إلى 10 جنيهات بدلًا من جنيه.. موعد امتحانات الترم الثاني 2024

نشرة الموجز التعليمية
نشرة الموجز التعليمية

نشرة الموجز التعليمية.. يقدم "الموجز" نشرة بأهم أخبار التعليم خلال الساعات الماضية االيوم السبت الموافق 4 أبريل 2024 وتضمنت:

مدير تعليم الغربية يجرى حركة تنقلات بالوظائف القيادية في المديرية

مدير تعليم الغربية يجرى حركة تنقلات بالوظائف القيادية في المديرية

أعلن ناصر حسن، وكيل شرق المحلة التعليمية أنه تم تنفيذ حركة التنقلات في إطار استكمال الهيكل الإداري في الوظائف القيادية بمديريات التعليم بمحافظة الغربية.و تم تكليف الأشخاص التالية أسماؤهم لتسيير أعمال وظائف محددة لحين شغلها بشكل رسمي بالطرق القانونية:

الدكتور هيثم محمد صلاح الدين عبد الجواد سكر، كبير معلمين ومدير إدارة سمنود التعليمية، تم تكليفه بتسيير أعمال وظيفة مدير إدارة السنطة التعليمية.

«التعليم» تعلن تحديث المناهج الدراسية للصف الثالث الثانوي وفقًا لتوصيات الحوار الوطني

أعلن الدكتور رضا حجازيعن تحديث المناهج الدراسية بدءًا من رياض أطفال إلى الصف الثالث الثانوي حيث جاء ذلك في إطار توصيات الحوار الوطني خلال استعراض الوزارة الإجراءات التفيذية للمرحلة الأولى من التوصيات.

ويستعرض "الموجز" أبرزالإجراءات التي ستنفذها وزارة التربية والتعليم ومن بينها تحديث بدءًا من رياض أطفال إلى الصف الثالث الثانوي ويأتي ذلك تحت إشراف الدكتور رضا حجازي ووزير التربية والتعليم لتكون بداية المرحلة الأولى من توصيات الحوار الطني.

حقيقة رفع رسوم كارنية التأمين الصحي لطلبة المدارس إلى 10 جنيهات بدلًا من جنيه

حقيقة رفع رسوم كارنية التأمين الصحي لطلبة المدارس إلى 10 جنيهات بدلًا من جنيه

أرسلت خطابًا لمديريات التربية والتعليم بشأن رفع رسوم كارنية التأمين الصحي لطلبة المدارس 10 جنيهات ووفقًا للقرار سترتفع الرسوم من جنيه واحد إلى 10 جنيهات خلال العام المقبل 2024-2025.

وتواصل "الموجز" مع الدكتور سيد جلال مدير فرع التأمين الصحي بالقليبوبية لمعرفة صحة رفع رسوم كارنية التأمين الصحي لطلبة المدارس ورفض التصريح على بيان الرسمي حيث قال إنه غير مصرح له بالتعامل مع البيانات الرسمية.

وينشر "الموجز" نص البيان الرسمي المرسل من الهيئة العامة للتأمين الصحي إلى وكيل وزارة التربية والتعليم والمديريات التعليمية والذي جاء فيها رفع رسوم الكارنية في التأمين الصحي لطلبة المدارس خلال العام القادم 2024-2025.

موعد امتحانات الترم الثاني 2024 لجميع المراحل التعليمية بعد التعديل الجديد

موعد امتحانات الترم الثاني 2024 لجميع المراحل التعليمية بعد التعديل الجديد

أعادت وزارة التربية والتعليم جدولة موعد امتحانات الترم الثاني 2024 لجميع المراحل التعلميمة لضمان عدم تداخلها مع الأعياد الدينية والناسبات المسيحية لاستمتاع الطلاب بأعيادهم الدينية طرأ التعديلات على امتحانات الترم الثاني مرتين فقط.

وفقًا للخريطة الزمنية كانت موعد امتحانات الترم الثاني لصفوف النقل والشهادة الإعدادية تبدأ في شهر مايو ولكن وزارة التربية والتعليم أعلنت تبكير امتحانات الفصل الدراسي الثاني ليكون بدءً من 4 مايو حتى 25 مايو المقبل ولكنها أصدرت تغيرًا آخر حتى يتوافق مع جميع الفئات والأعياد والمناسبات الدينية للمسحيين.

التعليم تحدد مواصفات ورقة امتحان مادة الرياضيات للصفين الأول والثاني الثانوي 2024

التعليم تحدد مواصفات ورقة امتحان مادة الرياضيات للصفين الأول والثاني الثانوي 2024

حدد المركز القومي للامتحانات التابع لوزارة التربية والتعليم مواصفات ورقة مادة الرياضيات للصفين الأول والثاني الثانوي في امتحانات الترم الثاني 2024 ويأتي ذلك في إطار حرص التعليم على تأدية واجبها نحو الطالب وتقديمها مواصفات الامتحان للتدرب عليه قبل أن يأتي موعده.

ويستعرض "الموجز" أبرز التفاصيل التي أعلنها المركز القومي للامتحانات عن مواصفات ورقة مادة الرياضيات للصفين الأول والثاني الثانوي في امتحانات الترم الثاني 2024 والتي من المقرر أن تبدأ في 8 مايو وتستمر حتى 23 من ذات الشهر.

اقرأ أيضًا

تعيين 61 معيد بكليات الطب والصيدلة والآداب ومعهد الأورام بجامعة القاهرة

رئيس لجنة تعليم الشيوخ : الرئيس السيسي جدد التزامه ببناء مستقبل مزدهر لمصر

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة