الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 2 مايو 2024 09:41 مـ 23 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

خطوات أداء امتحانات أبناؤنا في الخارج عبر منصة وزارة التربية والتعليم

امتحانات أبناؤنا في الخارج
امتحانات أبناؤنا في الخارج

أعلنت وزارة التربية والتعليم عن خطوات أداء امتحانات أبناؤنا في الخارج حيث حددت الوزارة أن الامتحانات ستكون عبر منصة أبناؤنا في الخارج وستجري الامتحانات وفقًا للتعليمات المعلن عنها سابقًا، ومن المقرر أن تبدأ الامتحانات يوم 18 مايو حتى 25 مايو لصفوف النقل بدءً من الصف الرابع الابتدائي إلى الصف الثاني الثانوي.

ويستعرض "الموجز" خطوات أداء امتحانات أبناؤنا في الخارج عبر منصة وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، ومن المقرر أن تكون الاسئلة اختيار من متعدد بين أربع اختيارات ويأتي ذلك لصفوف الصف الرابع الصف الثاني الثانوي.

خطوات أداء امتحانات أبناؤنا في الخارج

- الدخول عبر منصة أبناؤنا في الخارج من هنـــــــــــــــــــــا

توفير إمكانية تحميل النسخ الإلكترونية (PDF) لامتحانات طلاب أبناؤنا في الخارج من خلال المنصة الإلكترونية المخصصة لهم وهي من هنــــــــــــــــــــا وسيجري فتح هذا اللينك خلال اقتراب الامتحانات.


- بعد تحميل ورقة الامتحان الخاصة بكل مادة والإجابة على الأسئلة، يجب على ولي الأمر القيام بمسح ورقة الامتحان وتحويلها إلى ملف PDF،و يمكنك استخدام أي أداة لمسح الوثائق وتحويلها إلى ملف PDF.

- رابط تحميل الملفات الإلكترونية من هنـــــــــــــــــــــــــــا

- بعد تحويل ورقة الامتحان إلى ملف PDF، يجب على ولي الأمر استخدام حسابه الخاص على المنصة الإلكترونية لأبناؤنا في الخارج وتسجيل الدخول إلى الرابط المذكور أعلاه.

- ستجد خيارًا لتحميل الملف الإلكتروني هناك.

- قم بتحميل الملف وإرساله عبر المنصة في نفس يوم الامتحان الخاص بكل مادة.

- يرجى التأكد من كتابة بياناتك الشخصية (اسم الطالب ورقم الجلوس) في الجزء العلوي من ورقة الامتحان قبل المسح والتحويل إلى ملف PDF.

- من الضروري أن وضع علامة "صح" فقط أمام الاختيار الصحيح لكل سؤال.

- إذا وضعت علامة "صح" أمام اختيارين أو أكثر، سيتم إلغاء السؤال بالنسبة للطالب.

كيف ستكون امتحانات ابناؤنا في الخارج؟

وفقًا لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، ستكون امتحانات أبناؤنا في الخارج لعام 2024 عبارة عن أسئلة اختيارية متعددة الاختيارات، حيث يتم تقديم أربعة اختيارات لكل سؤال، ستشمل هذه الصيغة لجميع المواد الدراسية المقدمة من الصف الرابع الابتدائي حتى الصف الثاني الثانوي.

ويتوجب على كل طالب قراءة السؤال والاختيارات المتاحة بعناية قبل اختيار الإجابة الصحيحة. ستكون هناك أربعة اختيارات متاحة لكل سؤال، ويجب اختيار الخيار الوحيد الصحيح ووضع علامة "صح" أمامه. في حال وضع علامة "صح" أمام اختيارين أو أكثر، سيتم اعتبار السؤال غير صالح وسيتم إلغاؤه.

اقرأ أيضًا

« التعليم » تعلن موعد امتحانات أبناؤنا في الخارج الترم الثاني

وزارة التعليم تفتح باب الترشح للمشاركة في لجان”امتحانات أبناؤنا في الخارج”

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة