الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 3 مايو 2024 08:49 صـ 24 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار
نشرة الموجز التعليمية .. المالية تنشر جدول موعد صرف مرتبات شهر مايو 2024 للمعلمين والموظفين .. تحرك جديد لمجلس النواب بخصوص وزارة... سعر الذهب اليوم الجمعة 3-5-2024 انخفاض جديد سعر الدولار اليوم الجمعة 3-5-2024 بيع وشراء جدول مباريات اليوم الجمعة 3-5-2024 و القنوات الناقلة التربية والتعليم تعلن تفاصيل امتحانات أبناؤنا في الخارج الترم الثاني أول تعليق من المغني الهندي شبيه مبارك وماعلاقته بـ محمد صلاح بعد وقف خطة تخفيف الأحمال.. موعد عودة جداول قطع الكهرباء كوشت علي فلوسه.. زواج الفنانين من المنتجين وحكاية مصباح علاء الدين الذي يحقق لهم البطولة نشرة الموجز التعليمية .. برلماني : استمرار وزير التربية والتعليم في منصبة ضروري لاستكمال التطوير.. آليات الاستعداد لـ”امتحانات الفصل الدراسي الثاني” رغم أصولها المصرية موقف مخزي لـ نعمت شفيق رئيسة جامعة كولومبيا خلال الحراك الطلابي كبار الأهلي يحاولون حل أزمة كولر مع أفشة .. والخطيب يتدخل الاتحاد السكندري يتوج بـ كأس مصر لكرة السلة أمام الأهلي

أسعار تسريبات امتحانات الشهادة الإعدادية 2024

 تسريبات امتحانات الشهادة الإعدادية 2024
تسريبات امتحانات الشهادة الإعدادية 2024

كالعادة نشرت جماعات تسعى لتسريب امتحانات الشهادة الإعدادية قبل موعد الامتحانات الفعلي بفترة زمنية كبيرة، ويدعي بعضهم أنهم قادرون على تسريب الامتحانات قبل ساعات من بدء الامتحانات، وهناك أيضًا أشخاص يزعمون أن لديهم معرفة داخلية وواسطة تتعلق بأشخاص داخل وزارة التربية والتعليم.

وتستمر هذه جماعات تسريب امتحانات الشهادة الإعدادية في المحاولة لإيهام الطلاب والطالبات والتلاعب بهم، وذلك من خلال مطالبتهم بمبالغ مالية لتوفير نسخ من الامتحانات المسربة، وتفعل ذلك عن طريق إرسال المبالغ المالية عبر المحافظ الإلكترونية.

تسريبات امتحانات الشهادة الإعددادية

هذه ظاهرة تسريبات امتحانات الشهادة الإعددادية تنتشر بشكل كبير عبر صفحات الفيسبوك ووسائل التواصل الاجتماعي الأخرى في السنوات الأخيرة، ويستغل المتورطون فيها التقدم التكنولوجي لتحقيق أغراضهم بطرق غير قانونية، مع ذلك يشيد عدد من الطلاب بهذه الصفحات ويقال بأنها بالفعل تستطيع تسريب الامتحانات بالرغم من الجهود التي تفعلها وزارة التربية والتعليم للتأميت على الامتحانات.

أسعار تسريبات امتحانات الشهادة الإعدادية

وقد يصل سعر تسريب امتحانات الشهادة الإعدادية بداية من 60 جنيه إلى 70 و60 جنيه بحسب كل صفحة وقدرة إقناعها حيث يزعم البعض أن الامتحانات ستكون بين أيد لطالب قبل دخول اللجنة بـ 8 ساعات وإذا سربت فهذه المدة يأخذون مبلغ مرتفع ويرتفع السعر بحسب مدة التسريب.

ومن ناحية آخرى ينشر شخص رابط تسريب امتحانات الشهادة الإعدادية والثانوية أيضًا وتكون من هنــــــــــــــــــــــا ويبدو أن الرابط تابع لصفحة شاومينج الأصلية، ولكن يبدو أن شاومينج لن تسطيع تحقيق أمنيات الطالب هذا العام بسبب تعليمات وزير التربية والتعليم الصارمة بشأن امتحانات الشهادة الإعدادية لمنع التسريب والغش في الامتحانات.

تعلميات وزير التربية والتعليم بشأن امتحانات الشهادة الإعدادية

- استخدام تقنية الباركود لأوراق الأسئلة في امتحانات الشهادة الإعدادية لضمان سرية الامتحان.

- التفتيش الدقيق قبل دخول الامتحانات لضمان عدم حيازة الطلاب أي أجهزة إلكترونية مثل الهواتف المحمولة والسماعات والساعات الذكية.

- الالتزام بالتعليمات الخاصة بالامتحانات ومنع حمل الهواتف المحمولة داخل اللجان بشكل كامل.

- على الطلاب الحضور إلى لجان الامتحان قبل موعد الامتحان بوقت كافٍ.

- منع دخول أي طالب بعد بدء الامتحان ويتم إغلاق أبواب اللجنة تمامًا في تمام الساعة 9 صباحًا.

- الاهتمام بجودة التهوية والإضاءة في لجان الامتحانات، وضمان نظافة دورات المياه.

- التنبه بشكل جيد لأي حالة صحية طارئة تصيب أي طالب في لجان الامتحانات، وخاصة الأمراض المعدية.

- اتباع قواعد الصياغة الفنية للأسئلة في امتحانات الشهادة الإعدادية ومراحل النقل

- أن تكون الأسئلة واضحة ومحددة وغير قابلة للتأويل، ويجب أن يتم تدريجها بحيث تكون مناسبة لمستويات الطلاب وتجنب التعقيد غير الضروري.

- توفير بيئة امتحانية نزيهة ومنصفة للطلاب، وتطبيق إجراءات صارمة لمنع أي محاولات للغش أو التلاعب في الامتحانات.

اقرأ يضًا

رسوم امتحانات الشهادة الإعدادية للعام الدراسي 2024

بوكليت أم ورقة أسئلة.. التعليم تحدد نظام امتحانات الشهادة الإعدادية 2024

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة