الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 29 أبريل 2024 10:00 مـ 20 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

قبل ساعات من عيد الفطر .. المالية تصدر إعلانا بمواعيد صرف مرتبات شهر إبريل 2024 للمعلمين والعاملين بالدولة

المالية تصدر إعلانا بمواعيد صرف مرتبات شهر إبريل 2024 للمعلمين والعاملين بالدولة
المالية تصدر إعلانا بمواعيد صرف مرتبات شهر إبريل 2024 للمعلمين والعاملين بالدولة

تم تحديد مواعيد صرف مرتبات شهر إبريل 2024 وفقًا للإعلان الصادر عن وزارة المالية بالمواعيد الرسمية لصرف المرتبات والتي تشمل المعلمين والعاملين بكافة الوزرات والمصالح الحكومية.

مواعيد مرتبات شهر إبريل 2024

سيتم صرف مرتبات شهر إبريل 2024 في عدد من الوزارات والجهات الحكومية في يوم 21 من أبريل، وهي الوزارة الخاصة بالقوى العاملة، ووزارة الإسكان والمرافق، ووزارة التضامن الاجتماعي، ومديريات الطرق والنقل، ومجلس النواب، ومجلس الأمن القومي، والأمانة العامة لمجلس الدفاع الوطني، والمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، ووزارة التموين والتجارة الداخلية، والجهاز المركزي للمحاسبات، والمجلس القومي لحقوق الإنسان، والمجلس الأعلى للصحافة.

أما بالنسبة للوزارات والجهات الأخرى، فسيتم صرف مرتبات شهر إبريل 2024 في يوم 22 من أبريل وهذه الجهات تشمل وزارة التعليم العالي، ووزارة التنمية المحلية، ووزارة العدل، والكهرباء والطاقة، والتخطيط، والزراعة، والخارجية، والشباب والرياضة، ووزارة المالية، الاستثمار، التعاون الدولي، وزارة التربية والتعليم، بالإضافة إلى المحكمة الدستورية العليا، والأزهر، دار الإفتاء المصرية، هيئة النيابة الإدارية، الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، هيئة قضايا الدولة، مجلس الوزراء، النيابة العامة، واللجنة العليا للانتخابات.

وبشأن توفير السيولة النقدية للمواطنين خلال عطلة عيد الفطر المبارك، فقد كشفت مصادر مسؤولة في القطاع المصرفي المصري عن وضع خطة واضحة لتغذية ماكينات الصراف الآلي. ويتوقع أن يتجاوز عدد ماكينات الصراف الآلي حالياً 25 ألف ماكينة تابعة لكافة البنوك والتي تغطي مناطق مختلفة في الجمهورية.

جدير بالذكر أنه في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، شهدت مصر عدة تطورات اقتصادية واجتماعية، بما في ذلك زيادة في الرواتب والمرتبات لبعض الفئات العاملة. تم اتخاذ إجراءات لتعزيز الرواتب والمرتبات لبعض القطاعات، مثل الخدمة المدنية والقطاع العام، وذلك بهدف تحسين معيشة العاملين وتعزيز القدرة الشرائية للمواطنين.

ومن أمثلة تلك الزيادات:

  1. في عام 2018، أعلنت الحكومة المصرية زيادة في الأجور للعاملين في القطاع العام بنسبة تتراوح بين 7% و10%، بهدف تحسين ظروف المعيشة للموظفين.

  2. في عام 2019، تم الإعلان عن زيادة في الحد الأدنى للأجور للعاملين في القطاع الخاص والعام، بهدف تحفيز النشاط الاقتصادي وتحسين مستوى المعيشة.

  3. بالإضافة إلى ذلك، تم تطبيق برامج لرفع الحد الأدنى للأجور وتحسين ظروف العمل في بعض القطاعات الحيوية مثل الصحة والتعليم.

إن هذه الزيادات تأتي في إطار جهود الحكومة لتحفيز النمو الاقتصادي وتوفير فرص عمل كافية، بالإضافة إلى تعزيز الاستقرار الاقتصادي والاجتماعي في مصر.

اقرأ أيضا ..

وزير المالية يعلن عن أخبار سارة بشأن التعليم

المالية تعلن موعد صرف مرتبات شهر إبريل 2024 للمعلمين .. والزيادات الجديدة

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة