الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الثلاثاء 30 أبريل 2024 10:59 صـ 21 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

50 مليون جنيه «فكة» للمصريين بمناسبة عيد الفطر

50 مليون جنيه فكة
50 مليون جنيه فكة

في إطار حرص الدولة على تذليل العقبات التي تواجه المواطنين، لا سيما خلال الأعياد الرسمية، وجه الدكتور محمد معيط وزير المالية، بمضاعفة الكميات المطروحة من «الفكة»، لتصبح 50 مليون جنيه بدلًا من 25 مليون جنيه من العملات المعدنية المساعدة «الفكة»، بمناسبة عيد الفطر المبارك؛ للتيسير على المواطنين وتلبية احتياجات الأسواق؛ بما يضمن تسهيل حركة البيع والشراء وتجنبًا لأى اختناقات بمواقف السيارات أو المحلات التجارية.

سك العملة تواكب مسيرة الرقمنة

وأضاف الوزير، أن مصلحة الخزانة العامة وسك العملة تواكب مسيرة «الرقمنة» فى الجمهورية الجديدة، وتعمل بآليات تكنولوجية حديثة توفر الوقت والجهد، وقد تمكنت فى غضون سنوات قليلة من مضاعفة الطاقة الإنتاجية؛ على نحو ساعدنا فى طرح كميات إضافية من «الفكة» قبيل المواسم والأعياد.

توفير احتياجات المواطنين من الفكة

قال اللواء حسام خضر، رئيس مصلحة الخزانة العامة وسك العملة، إننا حريصون على توفير كل احتياجات المواطنين والأسواق من «الفكة» عبر احتياطي يكفي لمدة تتجاوز عام ونصف العام.

أضاف أن الأيام القليلة الماضية، شهدت إقبالًا ملحوظًا من المواطنين على مقر مصلحة «الخزانة العامة وسك العملة»؛ للحصول على «الفكة» من العملات المعدنية المساعدة، و«الفلوس الجديدة» التي يتم توفيرها لتقديمها «عيدية».

اقرأ أيضا:

وزير المالية يعلن عن زيادة كبيرة في مخصصات التعليم في الموازنة الجديدة

تحدث لأول مرة.. وزير المالية يزف بشرى سارة عن موازنة الحكومة العامة

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.